أخباردول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع: ثلثا الألمان ضد تصرفات إسرائيل في غزة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهر استطلاع للرأي في ألمانيا نُشرت نتائحه اليوم الجمعة، أن غالبية سكان البلاد (69%) يرون أن الإجراء العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة ليس مبررا، وذلك في ضوء سقوط عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين من سكان القطاع.

الاستطلاع أجرته مجموعة “فالن” (الانتخابات) للأبحاث في الفترة بين 19و21 مارس/آذار الجاري، وشمل 1296 شخصا ممن يحق لهم الانتخاب في ألمانيا؛ وأجرت المجموعة هذا الاستطلاع لصالح القناة الثانية بالتلفزيون الألماني( ZDF).

ووفقا للاستطلاع، فقد أعرب 87% ممن شملهم الاستطلاع عن اعتقادهم بأن على الغرب ممارسة المزيد من الضغوط على إسرائيل لتحسين إمدادات سكان القطاع من غذاء وأدوية، مقابل 7% رفضوا هذا الرأي.

كما أظهرت النتائج أن 7% ممن شملهم الاستطلاع أبدوا تفاؤلهم حيال انتهاء المعارك في غزة خلال الأسابيع المقبلة، مقابل 89% يتشككون في هذا.

وكانت الأمم المتحدة حذرت يوم الاثنين الماضي من وقوع كارثة جوع وشيكة الحدوث في القطاع الفلسطيني المحاصر.

ومنذ بداية عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ أكثر من 4 أشهر، ولغاية اليوم الخميس، سقط 32 ألفا و 70 قتيلا أكثر من نصفهم من الأطفال والنساء، إضافة لإصابة أكثر من 70 ألفا بجروح متفاوتة من بينها بتر في الأطراف وفقدان النظر وغيرها من الإصابات الدائمة.

اقرأ أيضا: ألمانيا..سجن وغرامة لشاب سوري مزق علم إسرائيل

كما تسبب القصف الإسرائيلي على غزة في تدمير معظم البنى التحتية في القطاع، كذلك أدى إلى تدمير مئات آلاف الوحدات السكنية ونزوح قرابة مليون ونصف مليون شخص من مناطقهم، حيث باتوا يعيشون في أوضاع صعبة بلا ماء ولا كهرباء، في وقت تمنع فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول المساعدات إليهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى