دول ومدن
أخر الأخبار

تصل لـ 300 يورو .. مالطا تتعهد بتقديم منحة لكل سائح يزورها هذا الصيف

أخبار العرب في أوروبا- مالطا

أعلنت الحكومة المالطية أن عزمها تقديم منحة تصل قيمتها لـ 300 يورو لكل سائح يزور البلاد، وذلك بهدف إعادة الحياة لقطاع السياحة في الجزيرة المتوسطية هذا الصيف.

الإعلان جاء على لسان وزير السياحية كلايتون بارتولو، أمس الجمعة، أكد وجود خطة بهذا الصدد، موضحا بأنه سيتم تقديم منحة 200 يورو لكل سائح يأتي إلى مالطا بشرط أن يبقى فيها مدة ثلاثة أيام على الأقل.

وذكر أنه مع توقع رفع معظم القيود المتعلقة بفيروس كورونا، فإن السياح الذين يحجزون عطلات صيفية مباشرة من خلال الفنادق المحلية سوف يتلقون المنحة.

كما أكد الوزير أن السياح الذين سيحجزون للإقامة في فندق خمس نجوم سيحصلون على 100 يورو من هيئة السياحة في مالطا، تقابل بمبلغ 200 يورو من الفندق.

اقرأ أيضا: زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي تعلن رسميا ترشحها للانتخابات الرئاسية

 كذلك سيحصل الذين يختارون فندقا من فئة أربع نجوم على ما مجموعه 150 يورو، وسيحصل الذين يحجزون فندقا من فئة ثلاث نجوم على 100 يورو.

وترتفع المنحة بنسبة 10% عندما يتم الحجز في الفنادق في جزيرة غوزو المالطية الصغيرة، على بعد ثلاثة كيلومترات من شمال البر الرئيسي.

وتهدف الخطة إلى وضع فنادق مالطا في وضع تنافسي مع استئناف السياحة الدولية، وفق ما أفاد به المسؤول المالطي .

وتظهر بيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة أن قطاع السياحة يمثل بشكل مباشر وغير مباشر أكثر من 27 % من اقتصاد مالطا، ولكن القطاع تأثر بوباء فيروس كورونا.

يذكر أن الجزيرة المتوسطية ذات الطبيعة الخلابة كانت قد جذبت البلاد أكثر من 2.7 مليون زائر أجنبي في عام 2019، لكن الأرقام انخفضت بأكثر من 80%منذ ظهور الفيروس في مارس 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى