أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية ترفع حالة التأهب الأمني إلى أعلى مستوى

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، أمس الأحد، رفع تحذيرها من “الإرهاب” إلى أعلى مستوياته، بينما تسري مخاوف أمنية في البلاد بعد هجوم موسكو والذي أودى بحياة أكثر من 130 شخصا.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي “غابرييل أتال” عبر منصة إكس، عقب اجتماع مجلس الدفاع في قصر الإليزيه برئاسة الرئيس إيمانويل ماكرون:”نظرا لإعلان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن الهجوم والتهديدات التي تلقي بظلالها على بلادنا، قررنا رفع التأهب الأمني إلى أعلى مستوى” بعد خفضه إلى المستوى الثاني في مطلع العام.

وأضاف:”إن تبني هجوم موسكو أتى من تنظيم الدولة الإسلامية في خراسان. وهذا التنظيم يهدد فرنسا وهو ضالع في العديد من خطط الهجوم المحبطة مؤخرا في العديد من الدول الأوروبية، من بينها ألمانيا وفرنسا”.

ونظام التحذير من “الإرهاب” في فرنسا يتألف ثلاثة مستويات، ويُفعّل المستوى الأعلى في أعقاب وقوع هجوم في فرنسا أو في الخارج أو عندما يعتبر التهديد وشيكا.

والقرار سيسمح باتخاذ تدابير أمنية استثنائية، مثل تكثيف الدوريات للقوات المسلحة في الأماكن العامة ومنها محطات القطارات والمطارات والمواقع الدينية.

وكان ماكرون قد ترأس أمس الأحد مجلس الدفاع في الإليزيه حول “هجوم موسكو وتداعياته”، وذلك قبل أربعة أشهر على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس ما بين 26 يوليو/ تموز و11أغسطس/آب.

يشار إلى أن هجوما وقع يوم الجمعة الماضي في قاعة “كروكوس سيتي هول” قرب موسكو ، أدى لمقتل نحو 137 شخصا وإصابة 182 آخرين، وفق أحدث حصيلة.

اقرأ أيضا: ارتفاع الجرائم العنصرية والدينية ومعاداة الأجانب في فرنسا

ويواصل المحققون تفتيش أنقاض المبنى الذي يضم قاعة الحفلات الموسيقية ودمره حريق هائل أشعله المهاجمون.

وتبنى تنظيم “داعش” الهجوم، لكن موسكو لم تحمل التنظيم المسؤولية حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى