أخبارمجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: نصف الرجال في ألمانيا يعانون من العنف المنزلي

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشفت دراسة حديثة نشرت في ألمانيا، أمس السبت، عن أن أكثر من نصف الرجال في البلاد يعانون من العنف المنزلي.

ودعا خبراء ألمان إلى إنشاء المزيد من مراكز الحماية للرجال المتضررين من العنف، وذلك على خلفية الدراسة الجديدة حول العنف في الشراكات الحياتية.

وفي مشروع بحثي لمعهد “أبحاث الجريمة” في ولاية سكسونيا السفلى، فقد تم الاتصال بما يقرب من 12 ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 18 و69 عاما في استطلاع عبر الإنترنت، وبحسب نتائج الاستطلاع فإن 54% من الرجال الذين شملهم الاستطلاع قد تعرضوا بالفعل للعنف في علاقة في حياتهم.

كما تحدث ما يقرب من 40% عن التعرض لعنف نفسي، وحوالي 39% عن سلوك مسيطر من قبل شريكاتهم، وحوالي 30% تحدثوا عن تعرضهم لعنف جسدي.

وعلى الرغم من أنها كانت في الغالب أفعالا بسيطة مثل الدفع بعيدا، ذكر المتضررون أنهم عانوا بشكل كبير من عواقب عنف الشريك، حيث شعر 66% منهم بعبء نفسي بسبب هذه الخبرات.

في هذا السياق، قال “فيليب مولر” أحد القائمين على الدراسة في تصريحات:”لا يوجد حتى الآن أي مكان للرجال الذين يبحثون عن الحماية”، مضيفا أنه “في المناطق الريفية لا توجد أي مساعدة على الإطلاق”.

وشدد مولر على أنه “يجب أن يكون هناك وعي اجتماعي أكبر بحقيقة أن الرجال يمكن أن يكونوا أيضا ضحايا للعنف في العلاقات”، مؤكدا في المقابل على “ضرورة عدم تحريض الجنسين ضد بعضهما البعض”.

اقرأ أيضا: مقتل امرأة كل 3 أيام على يد شريكها في ألمانيا

علما أن النساء في ألمانيا هن اللاتي يعانين بشكل رئيسي من العنف في العلاقات الحياتية، وفقا لأحدث تقرير عن حالة العنف المنزلي الصادر عن مكتب الشرطة الجنائية الاتحادي في  ألمانيا.

ووفقا للتقرير المتعلق بعنف الشريك الحميم، فقد ارتفع عدد الضحايا بنسبة 9.1% إلى 157 ألفا و818 شخصا في عام 2023 مقارنة بالعام السابق.

ووفقا للشرطة الألمانية، فإن 80.1% من الضحايا كانوا من الإناث و78.1% من الجناة المشتبه بهم من الذكور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى