أخباردول ومدن
أخر الأخبار

محاكمة سوريين في ألمانيا بتهمة القتال مع تنظيم “داعش”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

من المقرر أن يمثل خلال الأيام المقبلة، اثنين من المواطنين السوريين أمام المحكمة الإقليمية العليا بمدينة دوسلدورف في ولاية “شمال الراين – وستفاليا”، وذلك بتهمة الانتماء إلى تنظيم “دا.عش” الإرهابي، وارتكاب جرائم حرب في سوريا.

وبحسب لائحة الاتهام التي نشرتها وسائل إعلام ألمانية، اليوم الأثنين، فإن المتهم الأول، وهو رجل يبلغ من العمر 39 عاما، أسس وحدة قتالية مسلحة أطلقت على نفسها اسم “كتائب أحفاد الرسول” وضمت ما يصل إلى 50 مقاتلا في العاصمة دمشق عام 2012.

وتشير اللائحة إلى أن”الرجل انضم في نهاية عام 2013 إلى تنظيم دا.عش وهناك، عمل بصفته قائدا -يُعرف أيضا باسم الأمير- وكان يقود حوالي 200 مقاتل”. وهو متهم، من بين أمور أخرى، باحتجاز الرهائن والقتل.

بينما المتهم الثاني، البالغ من العمر 33 عاما، فإن اللائحة تقول إن “الرجل انضم إلى التنظيم في عام 2013 وشارك في إعدام السجناء”.

وتم القبض على الرجلين في ألمانيا في عام 2023. وهم محتجزون منذ أكثر من عام.

اقرأ أيضا: بتهم ارتكاب جرائم حرب.. بدء محاكمة عميد سوري في السويد

ووفقا للمصادر الإعلامية الألمانية، فإنه من المقرر أن تبدأ المحاكمة في 25 أبريل/نيسان الجاري، مشيرة إلى أنه يتوقع أن تستمر المحاكمة حتى نهاية يوليو/تموز المقبل.

وفي حالة إدانة المتهمين، فإنه قد يحكم عليهما بالسجن المشدد المؤبد، أي السجن لمدة 15 عاما على الأقل، وتعد أعلى عقوبة في ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى