أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مبيعات السيارات الجديدة تتراجع بشكل حاد في الاتحاد الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا- اقتصاد

سجلت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي تراجعا حادا خلال مارس/آذار الماضي. يأتي هذا في ظل ضعف الطلب في الأسواق الرئيسة الأربعة في دول التكتل خاصة ألمانيا وإسبانيا.

وبحسب بيانات صدر اليوم الخميس عن رابطة مصنعي السيارات الأوروبية، فقد تراجع تسجيل السيارات الجديدة بواقع 5.2 % على أساسي سنوي إلى مليون سيارة خلال مارس/آذار الماضي، بعد نموه بنسبة 10.1 % خلال فبراير/شباط السابق له.

وأشارت الرابطة إلى أن توقيت موسم عطلة عيد الفصح، أثر سلبا في المبيعات في أغلب أسواق الاتحاد الأوروبي في الشهر الماضي.

وقالت إن من بين الأسواق الرئيسة الأربعة، أظهرت السوق الألمانية أكبر معدل تراجع بلغ 6.2 % ثم إسبانيا بنسبة 4.7 %، كذلك تراجعت المبيعات في إيطاليا بنسبة 3.7 % سنويا، بينما بلغت نسبة التراجع في فرنسا بنسبة 1.5%.

أيضا، فقد تراجعت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 11.3 % سنويا حيث انكمشت حصتها السوقية إلى 13 % مقابل 13.9 % خلال مارس/آذار 2023.

في مقابل ذلك، سجلت مبيعات السيارات الهجين الكهربائية زيادة بنسبة 12.6 % رغم تراجع السوق بشكل عام، لتصل حصتها السوقية إلى 29 %.

اقرأ أيضا: التضخم يتباطأ في منطقة اليورو

ووفقا لبيانات الرابطة فقد تراجعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين في الاتحاد الأوروبي بواقع 10.2 %، كما تراجعت مبيعات سيارات الديزل بنسبة 18.5 %.

وأشارت إلى أنه بحساب الربع الأول من العام الحالي، فقد سجلت مبيعات السيارات في دول التكتل زيادة قدرها 4.4 % على أساس إلى 2.8 مليون سيارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى