أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لليوم الثاني.. الشرطة الألمانية تلاحق عصابة تهريب بشر دولية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

لليوم الثاني على التوالي واصلت الشرطة الألمانية صباح اليوم الخميس، حملتها الواسعة ضد عصابة تهريب بشر دولية، شملت 8 ولاية في البلاد.

وقالت الهيئة المركزية ونقطة الاتصال لملاحقة الجرائم المنظمة في ولاية شمال الراين- ويستفاليا والشرطة الاتحادية، في بيان، إنه جرى تفتيش 116 مسكنا آخرا في مدن مختلفة بالولاية.

ووفقا للبيان، فإنه يُشتبه في أن عناوين هذه المساكن أعطيت للسلطات بطريقة زائفة للحصول بشكل غير قانوني على تصاريح إقامة لأجانب، بزعم أنهم عمال مهرة.

وأمس الأربعاء، أكدت السلطات الألمانية تفكيك عصابة دولية متخصصة في التعامل مع أغنياء من الصين وسلطة عُمان، وذلك خلال حملة مداهمات كبرى شملت أيضا 8 ولايات.

وخلال حملة أمس تم تفتيش أكثر من 100 منزل ومكتب تجاري ومكتب حكومي، وتم القبض على عشرة متهمين.

في السياق، أكد “هندريك تيمر” المدعي العام المسؤول عن التحقيقات في مدينة دوسلدورف، أن العصابة كانت تحصل مقابل ترتيب الحصول على تصريح إقامة ما يصل إلى 360 ألف يورو للحالة الواحدة.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. مداهمات واسعة في 8 ولايات ضد مهربي البشر

وخلال حملة اليوم، شارك 600 فرد من الشرطة الاتحادية والمدعين العموم. وتهدف الحملة إلى معرفة ما إذا كان الأفراد الذين تم إدخالهم إلى ألمانيا على نحو غير شرعي ويعيشون بالفعل في العناوين المزعومة، بينما شارك في حملة أمس أكثر من ألف فرد من الشرطة.

وشملت المداهمات التي جرت اليوم وأمس بالإضافة لولاية شمال الراين وستفاليا، كل من: شليزفيغ-هولشتاين، هامبورغ، برلين، هيسن، راينلاند-بفالتس، بادن-فورتمبرغ، وبافاريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى