أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. مداهمات واسعة في 8 ولايات ضد مهربي البشر

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

نفذت الشرطة الألمانية، صباح اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واسعة شملت 8 ولايات في البلاد، وذلك ضد عصابة تهريب بشر دولية، بحسب ما أكدته وسائل إعلام محلية.

وقالت المصادر إن أكثر من ألف فرد من قوات الشرطة الاتحادية ومسؤولى مكتب الدعاء العام شاركوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم، في حملة المداهمات، مؤكدة اعتقال 10 أشخاص.

في هذا السياق، نقلت المصادر عن مديرية الشرطة الاتحادية في زانكت أوجوستين بالقرب من مدينة بون، قولها، إنه تم تفتيش ما مجموعه 101 منزل ومكتب، من بينها مكتبان للمحاماة.

وتقول المصادر إن السلطات تشتبه في أن العصابة استغلت قواعد استثنائية للعمال الأجانب المهرة، وحصلت على تصاريح إقامة لنحو 350 أجنبي -معظمهم يحملون الجنسية الصينية- مقابل مبالغ مالية تقدر بعشرات ومئات الآلاف من اليوروات.

وكان محور التحقيق في ولاية شمال الراين وستفاليا، حيث تم القبض على المتهمين العشرة، من بينهم محامي.

ويشير مصطلح تهريب البشر إلى مساعدة الأشخاص على الدخول إلى ألمانيا بطريقة غير مشروعة. وعادةً ما يكون ذلك مقابل المال، ويتضمن ذلك خدمات القيادة أو المستندات المزورة أو تنظيم السفر أو الإقامة.

ويعاقب القانون الألماني على الدخول والإقامة غير المصرح به بموجب قانون الإقامة.

ويجب على أي شخص موجود في هذا البلد دون تصريح الإقامة المطلوب مغادرة الأراضي الفيدرالية. وهناك أحكام بالسجن تتراوح بين سنة و15 سنة على التهريب التجاري.

وكانت وزير الداخلية الألمانية “نانسي فيزر” صرحت قبل أيام أنه تم إحراز نجاحات أولية في الحد من الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا.

اقرأ أيضا: فيزر: تم منع 17 ألف طالب لجوء من دخول ألمانيا في غضون 5 أشهر

وقالت الوزيرة في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية الصادرة السبت الماضي :”طلبات اللجوء أقل حاليا بنسبة الخُمس مما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي. في إطار مراقبة حدودنا”.

وأكدت بالقول:”اعتقلنا منذ أكتوبر(تشرين الأول) الماضي ومنعنا 17 ألفا و600 حالة دخول غير مصرح بها”.

يشار إلى أن المداهمات التي جرت اليوم كانت في ولايات بالإضافة لولاية شمال الراين وستفاليا، كل من: شليزفيغ-هولشتاين، هامبورغ، برلين، هيسن، راينلاند-بفالتس، بادن-فورتمبرغ، وبافاريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى