أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إنقاذ 400 مهاجر قبالة سواحل الكناري الإسبانية

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية إنقاذ 400 مهاجر قبالة جزر الكناري في المحيط الأطلسي، مشيرة في بيان إلى وجود 52 امرأة و33 طفلا بين الناجين.

السلطات أوضحت بأن خفر السواحل الإسباني أنقذ هؤلاء المهاجرين الذي كانوا على متن سبعة قوارب قبالة سواحل جزر الكناري. خصوصا لانزاروت وفويرتيفنتورا وغران كناريا وتينيريفي. 

البيان الذي نشرته وسائل إعلام محلية، ذكر بأن جزيرة لانزورات استقبلت 209 أشخاص، وهو العدد الأكبر من المهاجرين الذين أنقذتهم السلطات أمس الثلاثاء، ومعظمهم من أفريقيا جنوب الصحراء وشمال أفريقيا. 

في السياق، قال مدير اتحاد الأمن والطوارئ في الجزيرة، وصول “القارب الأول في وقت مبكر وعلى متنه 48 شخصا”، وأعقب ذلك وصول ثلاثة قوارب أخرى.

وتشير بيانات إسبانية صادرة عن وزارة الداخلية إلى أنه منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية مارس/آذار الماضي، تم تسجل وصول 16 ألفا و156 مهاجرا على نحو غير شرعي مقارنة بـ4 آلاف و287 مهاجرا في الفترة نفسها العام الماضي. ويعد أعلى رقم مسجل لأعداد الوافدين منذ سبع سنوات.

اقرأ أيضا: بينهم نساء وأطفال.. السلطات المغربية تعلن إنقاذ 118 مهاجرا قبالة سواحلها

ورغم وصول آلاف المهاجرين شهريا، إلا أن طريق جزر الكناري تعد من أخطر طرق الهجرة وأكثرها دموية، اذ لقي مالايقل عن 6 آلاف مهاجر خلال العام الماضي 2023، وذلك بمتوسط 16 وفاة يوميا،أثناء محاولة العبور إلى جزر الأرخبيل وفق منظمة “كاميناندو فرونتيراس” الإسبانية غير الحكومية.

في حين سجل موت واختفاء 1784 مهاجرا في عام 2022 ، بحسب نفس المنظمة، التي أكدت أيضا أن هناك أعداد إضافية من المهاجرين في عداد المفقودين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى