أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بينهم نساء وأطفال.. السلطات المغربية تعلن إنقاذ 118 مهاجرا قبالة سواحلها

أخبار العرب في أوروبا- المغرب

أعلنت السلطات المغربية، أمس الأحد، إنقاذ 118 مهاجرا غير نظامي قبالة شواطئ البلاد المطلة على المحيط الأطلسي، مشيرة إلى من بينهم نساء وأطفال.

وقالت القوات المسلحة الملكية المغربية “الجيش” في بيان، عبر حسابها على منصة فيسبوك، أن وحدة تابعة للبحرية الملكية تمكنت، صباح الأحد، من إنقاذ 118 مهاجرا غير نظامي، من ضمنهم 9 نساء و3 أطفال.

البيان الصادر ذكر أن هؤلاء المهاجرين “كانوا على متن قاربين غرب مدينة طرفاية” (بإقليم الصحراء) جنوب غربي البلاد، دون توضيح ما إذا كان القارب وقتها في وضع خطر ومعرض للغرق.

وبحسب البيان، فإن 114 من هؤلاء المهاجرين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء والأربعة الآخرين من بنغلاديش.

ولم يشر البيان إلى مكان انطلاق قارب المهاجرين، ولا حالتهم الصحية، لكنه ذكر أنهم تلقوا الإسعافات الأولية، قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

ويحاول المئات يوميا عبور المحيط الأطلسي بقصد الوصول إلى جزر الكناري الإسبانية، في رحلة محفوفة بالمخاطر، ويكون منطلق هذه الرحلات في الغالب من السواحل المغربية.

اقرأ أيضا: إنقاذ 113 مهاجرا خلال محاولتهم عبور المانش من فرنسا إلى بريطانيا

وبحسب وزارة الداخلية الإسبانية، فإن عدد الأشخاص الذين قاموا بهذه الرحلة الخطرة بين 1 يناير/كانون الثاني الماضي و 15مارس/آذار الماضي، بلغ 12 ألفا و393 شخصا، مقارنة مع 2178 خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسبق أن أكدت الداخلية الإسبانية في تقرير نشرته في فبراير/شباط الماضي، وصول أكثر من 56 ألف مهاجر إلى أراضيها خلال عام 2023، مشيرة إلى أن الغالبية العظمى منهم وصلوا إلى جزر الكناري بعدد بلغ نحو 40 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى