أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فيزر: تم منع 17 ألف طالب لجوء من دخول ألمانيا في غضون 5 أشهر

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قالت وزيرة الداخلية الألمانية “نانسي فيزر” في تصريح لمجموعة “فونكة” الإعلامية الألمانية، أمس السبت إن “السلطات قبضت على 708 مهربين، ومنعت 17 ألفا و600 حالة دخول غير مصرح بها منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023 ولغاية فبراير/شباط الماضي، خلال عمليات المراقبة على الحدود”.

السياسية المنتمية إلى “الحزب الديمقراطي الاجتماعي” أكدت أن “عدد طلبات اللجوء أقل حاليا بمقدار الخُمس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

واعتبرت بأن “النجاحات الأولية لسياسات الحد من الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا بدأت تتحقق”، مشددة بالقول:”نحن نساعد الأشخاص الذين يحتاجون إلى حمايتهم من الحرب والتعذيب والقتل، ولكن بالوقت نفسه إن أي شخص لا يحتاج إلى هذه الحماية لا يمكنه القدوم إلى ألمانيا، أو يجب أن يغادر بسرعة”.

كما أكدت وزيرة الداخلية أنها ستزور يوم غد الإثنين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بين بلغاريا وتركيا لترى “كيف يمكن الآن تنفيذ الحماية المتزايدة بشكل كبير للحدود الخارجية وإجراءات اللجوء التي تتوافق مع حقوق الإنسان في أسرع وقت ممكن”.

وكانت “فيزر” أعلنت منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فرض ضوابط ثابتة مؤقتة في بولندا والتشيك وسويسرا استجابة للارتفاع الحاد في أعداد اللاجئين.

وستستمر الضوابط مبدئيا حتى منتصف يونيو/حزيران المقبل، لكن فيزر أعلنت بالفعل عن توسيع نطاقها لتشمل جميع الحدود الألمانية، وذلك بسبب انطلاق بطولة كرة القدم الأوروبية في ألمانيا. ما يعني أن الضوابط ستستمر حتى نهاية يوليو/تموز المقبل.

اقرأ أيضا: زيادة كبيرة في توظيف اللاجئين السوريين بألمانيا

يذكر أنه خلال العام الماضي تقدم 329 ألفا و120 شخصا بطلبات لجوء أولية في ألمانيا بزيادة نحو 50% مقارنة مع عام 2022، معظمهم من سوريا وتركيا وأفغانستان، وفقا للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين.

في حين بلغ عدد طلبات اللجوء الأولية في الربع الأول من العام الحالي 65 ألفا و419 طلبا، أي أقل بنحو 19% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى