أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

مدينة إيطالية تدرس حظر تناول الطعام في الشوارع ليلا

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أطلق مجلس مدينة ميلانو الإيطالية، أمس السبت، مبادرة بحظر تناول الطعام في الشارع عند منتصف الليل، ما أثار غضب قطاع المطاعم.

وتنص المبادرة التي نشرتها صحيفة “المساجيرو” الإيطالية على أنها ستكون في مرحلة المناقشات حتى 3 مايو/أيار المقبل.

وقالت الصحيفة إن ميلانو، إحدى المدن التي تتمتع بأكبر حياة ليلية في البلاد، تريد السلطات المحلية حماية الهدوء، فضلا عن ضمان استمتاع الجميع بالمساحة العامة في بعض المناطق المتضررة من “موفيدا”، وهو مصطلح إسباني يستخدم في إيطاليا للحديث عن مناطق الحفلات.

ويقول مجلس المدينة إنه سيتم حظر تناول الطعام والشراب على الطاولات الخارجية اعتبارا من منتصف الليل، لذلك لن يكون من الممكن المشي مع الآيس كريم أو تناول البيتزا في شوارع ميلانو.

لكن نص المبادرة أشار إلى أنه في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات، سيبدأ الحظر في الساعة 12:30 صباحا، أما بالنسبة لبائعي المواد الغذائية في الشوارع في المناطق المزدحمة فسيبدأ في الساعة 8:00 مساءً.

وقالت الصحيفة إن القرار الصادر أثار استياء أصحاب المطاعم، الذين احتجوا، على سبيل المثال، على استبعاد محلات السوبر ماركت، التي ستتمكن من بيع المواد الغذائية ليلا.

اقرأ أيضا: مظاهرات حاشدة ضد السياحة المفرطة في جزر الكناري الإسبانية

ونقلت عن “ماركو باربيري” الأمين العام لجمعية (Confcommercio)، التجارية قائلا:”إذا كان شخص ما يعيش في إحدى مناطق الحياة الليلية هذه ويغادر المنزل ومعه مشروب، فكيف تثبت أنه لم يشتره، لكنه كان ملكه بالفعل؟”.

لكن عمدة المدينة”جوزيبي سالا” دافع عن هذا الإجراء، مؤكدا أن لديه، مئات التقارير من مواطنين يريدون الحصول على راحة أفضل في الليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى