أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

اليورو يرتفع أمام الدولار والإسترليني

أخبار العرب في أوروبا- اقتصاد

سجل اليورو خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفاعا على نطاق واسع ، أمام العديد من العملات الرئيسية لاسيما الدولار والجنيه الإسترليني.

جاء ذلك، بعد بيانات أقوى من المتوقع لنشاط الشركات في فرنسا وألمانيا أكبر اقتصادين في منطقة اليورو.

وصعد اليورو 0.2 % أمام الدولار إلى 1.06753 دولار، بعد أن استقر في أعقاب خسائر في وقت سابق من الشهر.

كما سجلت العملة الأوروبية الموحدة ارتفاعا بنسبة 0.16 % مقابل الجنيه الاسترليني إلى 86.39 بنس، بعد أن سجل لفترة وجيزة أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 86.43 بنس، وهو المستوى الذي بلغه أمس، بعد بيانات مؤشر مديري المشتريات الألماني.

وانخفض الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر مقابل الدولار عند 1.2299 دولار أمس الإثنين، رغم أنه سجل في أحدث معاملاته ارتفاعا طفيفا إلى 1.2360 دولار.

وتسبب تعليقات صناع السياسة في بنك إنجلترا بأنهم يرون أن التضخم سيتباطأ نحو المستهدف عند 2 % ومن المحتمل أن يبقى عند هذا المستوى، في جعل المتعاملين أكثر ثقة في أن بنك إنجلترا سوف يخفض أسعار الفائدة في الصيف.

وكان الاسترليني تقلى في وقت سابق العام الجاري، الدعم من التوقعات بأن بنك إنجلترا سيخفض أسعار الفائدة بشكل ملحوظ بعد البنك المركزي الأوروبي، وتتوقع الأسواق حاليا أن يتحرك المركزي الأوروبي في يونيو/حزيران المقبل.

كذلك، فإن الأسواق تتوقع حاليا أن يكون مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي واحدا من آخر البنوك المركزية الكبرى في العالم التي ستقوم بتخفيض أسعار الفائدة.

اقرأ أيضا: يوروستات: معظم دول التكتل سجلت عجزا في الموازنة العام الماضي

وتقدر الأسواق حاليا فرصة بنسبة 46 % أن يكون أول خفض سعر الفائدة في سبتمبر/ أيلول المقبل، يليه نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 42 %.

وتترقب الأسواق بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة يوم الخميس المقبل، كذلك، مؤشر نفقات أسعار الاستهلاك الشخصي، وهو المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي للتضخم، يوم الجمعة، ما يتيح للمتعاملين فرصة لتقييم قوة الاقتصاد الأمريكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى