أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة 5 مهاجرين خلال محاولتهم عبور المانش نحو بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن خمسة مهاجرين، من بينهم طفل وامرأة، لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور بحر المانش ليلا رفقة أكثر من 100 آخرين، من سواحل شمال فرنسا إلى سواحل بريطانيا.

وقالت السلطات المحلية في مقاطعة با دو كاليه لوكالة فرانس برس، إن الحادثة وقعت في الساعة الخامسة صباح اليوم، بعد تدافع الأشخاص على متن القارب في البحر، مشيرة إلى أن شخصا أصيب بجروح طفيفة.

ووفقا للسلطات، فإن القارب كان على متنه 110 أشخاص، وانطلقوا من شاطئ ويميرو، وقالت إنه “بعد أن جنح القارب لأول مرة على ضفة رملية، انطلق القارب مرة أخرى إلى البحر”.

وأضافت:”يبدو أن حركة تدافع حدثت في القارب المكتظ، مما تسبب في سقوط العديد من الضحايا”، مؤكدة أن المدعي العام في بولوني سور مير فتح تحقيقا للكشف عن مجريات الحادثة.

وجاء الحادث المسأوي بعد ساعات قليلة على موافقة البرلمان البريطاني على خطط لندن المثيرة للجدل، لترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا.

اقرأ أيضا: البرلمان البريطاني يقر قانون ترحيل مهاجرين إلى رواندا.. ومنظمات حقوقية تنتقد

ورغم انخفاض أعداد عمليات العبور في المانش بشكل حاد العام الماضي، مع وصول ما يقرب من 30 ألف مهاجر إلى بريطانيا، مقارنة بـ45 ألفا في عام 2022، فإن الأرقام تظهر زيادة واضحة منذ بداية العام الجاري.

وأعلنت وزارة الداخلية البريطانية أن 5373 مهاجرا وصلوا إلى سواحل جنوب شرق المملكة المتحدة في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، بعدما عبروا المانش على متن قوارب صغيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى