أخباردول ومدن
أخر الأخبار

رقم قياسي لعدد المهاجرين الواصلين إلى بريطانيا منذ بداية العام

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية البريطانية، عن تسجيل رقم قياسي جديد في عدد المهاجرين الواصلين إلى سواحل البلاد عبر بحر المانش في غضون أقل من 5 أشهر.

وبحسب البيانات الصادرة فقد وصل أكثر من 10 آلاف مهاجر إلى بريطانيا بعد عبور المانس، منذ بداية 1يناير/كانون الثاني الماضي ولغاية اليوم السبت ( 25 مايو/أيار 2024).

وتقول الوزارة إن هذه الحصيلة القياسية تتخطى تلك التي تم تسجيلها في الفترة نفسها خلال عام 2022 حيث وصل 9326 مهاجرا.

كما تزيد هذه الحصيلة أيضا عن تلك المسجلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي والتي شهدت وصول 7326 مهاجرا.

وتشير البيانات الصادرة إلى أن الأول من مايو/أيار الجاري، شهد تسجيل أكبر عدد من حالات لعبور المهاجرين غير الشرعيين لبحر المانش خلال يوم واحد حيث وصل إلى 711 مهاجرا.

تأتي هذه الأرقام في وقت تعهد فيه رئيس الوزراء البريطانى ريشي سوناك، بوقف قوارب المهاجرين وجعل مكافحة الهجرة غير الشرعية إحدى أولوياته.

وكان سوناك تعهد في وقت سابق الشهر الجاري، أن تسيير أول رحلة لترحيل اللاجئين إلى رواندا في شرق أفريقيا، ستكون بحلول منتصف يوليو/تموز المقبل.

لكن الرقم القياسي الجديد يشير إلى أن خطته لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا، لم تنجح كوسيلة ردع كافية لمنع المهاجرين غير الشرعيين من القيام بعمليات العبور الخطيرة عبر المانش.

اقرأ أيضا: محكمة ترفض تطبيق “خطة رواندا” لترحيل المهاجرين في إيرلندا الشمالية

ويعد طريق المانش معبرا تجاريا تتخذه سفن الشحن والمراكب التجارية والعبارات، وما يزيد من خطورته، تياراته القوية ورياحه الشديدة ومناخه المتقلب.

مع ذلك، يسعى المهاجرون الوصول إلى الضفة البريطانية يوميا. لكن قبل وصولهم، يضطرون إلى الإقامة في مخيمات عشوائية في شمال فرنسا وسط ظروف عيش مزرية وخطرة على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى