دول ومدن
أخر الأخبار

لم يبلغ ذروته.. الصحة العالمية: “دليل” انتشار كورونا عبر الهواء يتزايد

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

أقرت منظمة الصحة العالمية لأول مرة، بظهور “دليل” على احتمال انتشار كورونا عبر جسيمات صغيرة جدا في الهواء، وذلك بعد يومين من طلب العلماء تحديث إرشاداتها حول كيفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

الخبيرة في المنظمة العالمية “بينيديتا إليغرانتسي” قالت: إن “المنظمة تعتقد أنها كانت منفتحة على الأدلة على طرق انتقال الفيروس المستجد”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن “239 عالما في أكثر من 30 دولة طرحوا الأدلة في رسالة مفتوحة إلى المنظمة، قالوا فيها إنه (تبين أن الجسيمات التي تخرج مع الزفير يمكن أن تصيب الأشخاص الذين يستنشقونها)”.

من جانبه، حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تیدروس أدهانوم غيبريسوس”، من أن تفشي فيروس كورونا في العالم لم يبلغ مرحلة الذروة بعد، بل أن وتيرة انتشاره ازدادت.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء: أن “الأوضاع الوبائية في أمريكا اللاتينية لا تبدو جيدة مع ارتفاع الوفيات والإصابات بفيروس كورونا. مشيراً إلى أن “ظهور العلامات على تراجع معدلات الوفيات بالفيروس عالميا “لا يعني نجاح” مكافحة الجائحة”.

اقرأ أيضا: مبعوث الصحة العالمية يحذر من موجة “كورونا الثانية” في بريطانيا

المدير العام للصحة العالمية أكد: أن “المنظمة تدرس حاليا إمكانية انتقال الفيروس عبر الهواء، مشيرا إلى “أن الأدلة على هذا الاحتمال تتزايد لكنها ليست نهائية حتى الآن”.

وتواجه منظمة الصحة العالمية انتقادات بشأن استجابتها وتعاملها مع فيروس كورونا، وكذلك دعوات بالإصلاح وتهديد أمريكي بقطع التمويل والانسحاب بالكامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى