تعليم
أخر الأخبار

في زمن كورونا .. فرنسا تسجل أعلى نسبة نجاح في”البكالوريا”

أخبار العرب  في أوروبا- فرنسا

سجلت فرنسا نسبة نجاح قياسية في شهادة الثانوية العامة “البكالوريا” وصلت إلى نحو 91.5 %، وقد ترتفع النسبة خاصة أن هناك لاتزال دورة تكميلية خلال الشهر المقبل.

وبهذا النسبة تكون فرنسا قد سجلت هذا العام 2020 أعلى نسبة نجاح على الإطلاق في امتحانات الثانوية العامة التي جاءت في ظل أزمة كورونا وإغلاق المدارس لأكثر من شهرين.

ومثلت نسبة النجاح هذا العام زيادة بـ13.8 نقطة مقارنة بالعام الماضي 2019، حيث وصلت نسبة النجاح قبل الدورة التكميلية إلى 77.7 %، ونسبة 78.8 % في عام 2018.

وبلغ عدد الناجحين في الثانوية في فرنسا هذا العام من الدورة الأولى حوالي 657 ألف شخص، فيما سيخوض نحو 41 ألفاً آخرين الدورة التكميلية.

وكان لانتشار فيروس كورونا دور كبير في هذه النسبة العالية من النجاح وفق ما تقول وسائل إعلام فرنسية، حيث جاءت هذه النتائج الاستثنائية في أعقاب نظام استثنائي لامتحانات “البكالوريا”.

 فمع الحجر الصحي الذي فرضه الفيروس الذي تسبب في إغلاق الثانويات، وجد الطلبة أنفسهم مجبرين على متابعة الدروس من منازلهم. وهي وضعية اشتكى منها العديد منهم.

اقرأ أيضا: عالم بريطاني: كورونا موجود قبل فترة طويلة من انتشار الوباء

 هذا الوضع جعل وزارة التعليم وضمن ظروف استثنائية، الأخذ فقط بنتائج الثلث الأول والثاني من العام الدراسي للكشف عن نتائج الامتحان، حتى لا يتضرر أي طالب من الإغلاق الكلي للمؤسسات التعلمية في منتصف مارس/آذار الماضي.

كذلك تم التساهل مع العديد من الطلبة، أخذاً بعين الاعتبار توصيات وزارة التعليم، ومراعاة للظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى