قانون
أخر الأخبار

فرنسا تفرض ارتداء الكمامة في الأماكن العامة بداية الأسبوع المقبل

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قال رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستكس” إن وضع الكمامات سيكون إلزاميا في الأماكن العامة المغلقة اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل، أي قبل الأول من أغسطس/آب، كما أعلن الرئيس” إيمانويل ماكرون” في وقت سابق هذا الأسبوع.

المسؤول الفرنسي أوضح في كلمة له أمام مجلس الشيوخ اليوم الخميس :”سيتم فرض وضع الكمامة اعتباراً من الأسبوع المقبل في كل الأماكن المغلقة التي تستقبل جمهورا وخصوصا المحلات التجارية”.

وأكد أن “وضع الكمامات يشكل مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي إجراءً فعالاً للوقاية والحماية”.

وقال “كاستيكس” إنه “في المكاتب التي توصف بالمهنية يفترض تطوير الإجراءات الصحية التي تحكم النشاطات المعنية”.

ويأتي التبكير بتاريخ الإجراء بعد أن شهدت منطقة “مايان” شمال غرب فرنسا العديد من حالات تفشي فيروس كورونا، كما سجلت السلطات زيادة هامشية في الإصابات في منطقة باريس.

وأوضح وزير الصحة الفرنسي” أوليفييه فيران” الذي وصف الوضع في مايان بأنه “إشكالي”، أنه طلب من حاكم المنطقة جعل الكمامات إلزامية في الأماكن العامة المغلقة دون انتظار موعد لاحق.

اقرأ أيضا: المانيا تعتزم فرض قيود محلية في بؤر انتشار كورونا

وكان إعلان الرئيس “إيمانويل ماكرون” الثلاثاء الماضي عن فرض وضع كمامات في “الأماكن العامة المغلقة” اعتبارا من الأول من أغسطس/ أب المقبل، قد أثار ارتياح الذين يدعون إلى ذلك. وقد طالبوا بتطبيقه فورا بما في ذلك في أماكن العمل.

ورغم أن البلاد شهدت تراجعا في حالات الإصابة بالفيروس الذي حصد أرواح نحو 30 ألف شخص، إلا أن “ماكرون” أوضح أنه بدأ يتفشى مجدداً في بعض المناطق، مع إعادة فتح البلاد للشواطئ والحانات والمطاعم أمام الزائرين بعد شهرين من فرض إجراءات العزل العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى