طفولة
أخر الأخبار

من امرأة واحدة.. ولادة 3 أطفال من رحمين مختلفين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أنجبت امرأة بريطانية، في منطقة “واترلوفيل” بمدينة “هامبشاير” ثلاثة أطفال دفعة واحدة من رحمين مختلفين، وذلك في حالة طبية نادرة.

البريطانية “ميلاني باسيت” 32 عاما، الأم لتوأم سابق (فتاة وولد)، أول سيدة في بريطانيا، تحدث معها هذا الحالة الطبية النادرة والتي تسمى بـ”الرحم المزدوج”.

وكان الأطباء يخشون خلال فترة حمل “ميلاني” من إصابة الأطفال بمتلازمة نقل الدم الجنيني “TTTS”، وهي حالة نادرة الحدوث أيضا، وتتضمن نقل الدم من جنين إلى الآخر عبر المشيمة المشتركة، وتصل معدلات الوفاة الناتجة عنها في الحالات الشديدة من 60 إلى 100 في المئة، ولكن الأمور مرت على خير.

بدورها، أوضحت الأم أنها ” دهشت وأصيبت بالذهول عندما أخبرها الأطباء أنها حامل بتوأم متطابق في أحد الرحمين، وطفل ثالث في الرحم الثاني”.

اقرأ أيضا: هولندا.. 500 يورو للمتضريين من اغلاق دور رعاية الاطفال 

وأكدت الأم أنها “اعتادت خلال فترة الحمل أن تتلقى الركلات في بطنها من الجانبين، وأحيانا في وقت واحد وكأن معركة نشبت بين الأجنة”.

وأضافت “ميلاني”: “كنت أشعر بالتعب للغاية ليلا ونهارا، وكان علي في نفس الوقت الاعتناء بطلفي فيبي وبليك”، معبرة عن سعادتها بأنها أصبحت أما لخمسة أطفال وهي متلهفة لأول “كريسماس” سوف يجمعهم مع بعضهم لأول مرة.

يذكر أن الرحم المزدوج هو حالة نادرة تحصل مع امرأة واحد من أصل 500 مليون سيدة، وهي لا تمنع الحمل والولادة، لكنها قد تعرض الأم إلى الإجهاض ومخاطر الولادة المبكرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى