قانون
أخر الأخبار

إيطاليا توقف 32 مهاجراً قبالة سواحل “كالابريا”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أوقفت السلطات الإيطالية قارباً يحمل 32 مهاجراً قبالة سواحل مقاطعة كالابريا ـ جنوب البلاد، لافتة إلى أن طائرة تابعة لحماية الموانئ أبلغت عن وجود القارب في منطقة سيطرة “فرونتكس”.

مصادر أمنية إيطالية، قالت: إن “طائرة تابعة لسلطات حماية الموانئ ـ فيلق خفر السواحل أثناء قيامها بمهمة في منطقة سيطرة وكالة حماية الحدود الأوروبية (فرونتكس) على البحر الأيوني، بإشعار جهاز المراقبة، أبلغت عن وجود قارب شراعي على بعد أربعين ميلا بحريا عن المياه الإقليمية الإيطالية، وهو يبحر باتجاه السواحل الوطنية”.

وأكدت المصادر الإيطالية أن “ثلاث وحدات بحرية تابعة لقوات الشرطة المالية، وسفينة دورية تابعة لمجموعة أسطول ميسّينا رصدت القارب الذي يبلغ طوله حوالي 15 متراً، واتبعته حتى دخوله الى المياه الإقليمية، على بعد بضعة أميال عن بلدة كابو ريتزوتّو، ثم اعتراضه وأوقفته”.

كما أوضحت المصادر أن “عناصر الشرطة المالية عثروا على متن القارب على 32 مهاجرا مختبئين تحت سطح السفينة، بينهم امرأة وقاصران، من جنسيات إيرانية وعراقية، بينما كان يقود المجموعة ثلاثة من مواطني مولدوفا، يُشتبه بأنهم مهربين”.

اقرأ أيضا: مناشدات حقوقية لإنهاء مأساة اللاجئين في اليونان

وأشارت الشرطة الإيطالية إلى أنها “اصطحب المركب الشراعي إلى ميناء كروتوني، اذ خضع المهاجرون لعمليات تحديد الهوية”. مؤكدة أنه “وقت الاعتراض، كان المركب الشراعي يبحر دون أي مشكلة واضحة”.

إلى جانب ذلك، لفتت الشرطة إلى أنه “لم يتم اكتشاف المهاجرين إلا عندما صعد عناصرنا على متنه ودخلوا الى عنابرها، وتم إبلاغ السلطات القضائية بالجناة المزعومين أثناء احتجاز القارب، ونقل المهاجرين إلى مرافق الاستقبال لإخضاعه لإجراءات الوقاية الصحية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى