مجتمع

مناشدات حقوقية لإنهاء مأساة اللاجئين في اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

اشتكى ناشطون في مجال حقوق الإنسان من الأوضاع المزرية للاجئين المقيمين في مخيم كارا تيبي على جزيرة موريا اليونانية، مناشدين الاتحاد الأوروبي بالتدخل لحل مشكلتهم الإنسانية.

كما أشار الناشطون المنتمون إلى منظمتي فريق موريا للتوعية من كورونا والخوذ البيض في موريا إلى أن المخيم يعاني من أزمات عديدة وافتقار للخدمات، مؤكدين أن الأوضاع تزداد سوءً في المخيم بعد الحريق الكبير، الذي شب في مخيم موريا قبل أشهر قليلة.

ووجه الناشطون نداءً لرئيسة المفوضية الأوروبية، “أورسولا فون دير لايين”، ناشدوها خلاله بالعمل على إنهاء أزمة اللاجئين العالقين في الجزيرة، لافتين إلى أن المخيم يعاني من قلة في كميات الطعام المقدمة للاجئين، بالإضافة إلى ضعف الرعاية الطبية وسائل التدفئة والمياه الساخنة في ظل انخفاض درجات الحرارة في مثل هذا التوقيت من العام.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يعلن تمديد برامج مساعدة اللاجئين في تركيا لغاية 2022    

في السياق ذاته اشتكى الناشطون من سوء الأوضاع الأمنية في المخيم، كاشفين أنهم عثروا مؤخراً على طفلة تعاني من نزيف حاد بعد تعرضها لحادثة اغتصاب في إحدى دورات المياه.

وأشار الناشطون أنهم عاجزون عن تنظيم عملية تعليمية للأطفال في المخيم وأن عشرات اللاجئين يضطرون للوقوف ساعات أمام مراكز الخدمة الطبية المتوفرة، في حال إصابتهم بأي عارض صحي، معتبرين أن اللاجئين في المخيم يحصلون على حقوق أقل من حقوق الحيوانات، على حد وصفهم.

ويصل عدد اللاجئين في المخيم إلى 7 آلاف لاجئ، والذين تم نقلهم إلى المخيم بعد حريق مخيم موريا في أيلول الماضي، والذي كان يعيش فيه أكثر من 12 ألف شخص من جنسيات مختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى