أخباردول ومدن
أخر الأخبار

هولندا بصدد استقبال 50 ألف لاجئ أوكراني.. وألمانيا تؤكد وصول 18 ألفا

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

أفادت تقارير صحافية أن هولندا بصدد استقبال نحو 50 ألف شخص من الفارين من الحرب الروسية في أوكرانيا، في وقت أكدت فيه ألمانيا وصول أكثر من 18 ألف لاجئ من أوكرانيا منذ بداية الغزو الروسي.

وقالت محطة “إن أو إس” التلفزيونية الهولندية، أمس الجمعة، إن الحكومة أمرت لكل منطقة من “مناطق السلامة” الـ 25 بالبلاد بتوفير ألف مكان في الأسبوعين المقبلين لاستقبال اللاجئين.

ومنطقة السلامة هي بمثابة هيئة عامة تتمثل مهمتها في تسهيل التعاون الإقليمي في التعامل مع الأزمات والكوارث.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه مدينة روتردام الساحلية عن خطط لاستيعاب ألف لاجئ، وسيتم إيواء الكثير منهم في سفينتين سياحيتين، استأجرتهما المدينة لهذا الغرض.

كذلك، عرضت مدينة أمستردام 400 مكان حتى الآن. وسيتم إيواء اللاجئين الذين يصلون الآن في ثكنات عسكرية بالقرب من أمرسفورت.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أمس الجمعة، وصول أكثر من 18 ألف لاجئ قادمين من أوكرانيا، منذ الغزو الروسي.

المتحدث باسم وزارة الداخلية “ماكسيميليان كال”، قال في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة برلين أمس الجمعة، إنه “حتى الآن وصل 18 ألف و436 لاجئا من أوكرانيا إلى ألمانيا”، مؤكدا أن معظم القادمين هم “أسر بدون رجال”، وأن عددا كبيرا منهم “من النساء والأطفال”.

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد اللاجئين من أوكرانيا إلى دول الجوار لنحو 1.21 مليون شخص

وأوضح أن بين إجمالي اللاجئين حوالي 15 ألف شخص من مواطني أوكرانيا، وحوالي 3 آلاف شخص من خارج دول الاتحاد الأوروبي، منوها أن “الأشخاص الذين يفرون من منطقة الحرب يمكنهم دخول الاتحاد الأوروبي، بغض النظر عما إذا كانوا من طالبي اللجوء الأوكرانيين، أو من رعايا دول أخرى”.

يذكر أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أعلنت أمس عن ارتفاع عدد اللاجئين من أوكرانيا إلى دول الجوار، إلى مليون قرابة 1.21 مليون شخص، في وقت حذرت فيه المفوضية من ارتفاع عدد اللاجئين إلى 4 ملايين في حال استمرار العملية العسكرية الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى