أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

ارتفاع عدد اللاجئين من أوكرانيا إلى دول الجوار لنحو 1.21 مليون شخص

أخبار العرب في أوروبا- جنيف

ارتفع عدد اللاجئين من أوكرانيا إلى دول الجوار منذ بداية الغزو الروسي لهذا البلد إلى نحو 1.21 مليون شخص، وفقا لأرقام صادرة عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وقالت المفوضية السامية اليوم الجمعة، في بيان إن عدد اللاجئين من أوكرانيا وصل إلى مليون و209 آلاف و976. شخصا.

وأوضحت أن أكثر من نصف اللاجئين توجهوا إلى بولندا، مضيفة أن عدد اللاجئين الأوكرانيين في بولندا بلغ 649 ألفا و903، وفي المجر 144 ألفا و738، وفي مولدوفا 103 آلاف و254.

وأشارت إلى أن أكثر من 90 ألفا لجأوا إلى سلوفاكيا، و57 ألفا إلى رومانيا، و53 ألفا إلى روسيا، بينما بلغ عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى بيلاروسيا 384 شخصا فقط، ولفتت إلى أن 100 ألف و876 شخصا لجأوا إلى بقية الدول الأوروبية.

إلى ذلك، حذرت المفوضية السامية من ارتفاع عدد اللاجئين إلى 4 ملايين في حال استمرار العملية العسكرية الروسية.

على صعيد متصل، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، إن 500 ألف طفل أوكراني اضطروا لمغادرة منازلهم خلال 7 أيام من التدخل العسكري الروسي.

وقال المتحدث باسم المنظمة “جيمس إلدر” في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إن إجبار هذا العدد الهائل من الأطفال على ترك بلادهم بسبب زيادة وتيرة الاشتباكات، حادثة لم يسبق لها مثيل.

اقرأ أيضا: سيناتور أمريكي يدعو إلى اغتيال بوتين

كما دعا روسيا لوقف العملية بهدف وقف المزيد من الهجرات، محذرا بالقول :”نخشى من وفاة الكثير من الأطفال، ففي الوقت الذي تستمر في الحرب، قضى آلاف الأطفال ليلة الأمس في البرد القارس في الملاجئ”.

ومنذ الـ 24 من فبراير/ شباط الماضي، تشن روسيا حربا ضد جارتها أوكرانيا وسط تنديد دولي واسع، في الوقت الذي تستمر فيه الدول الغربية في فرض عقوبات اقتصادية ومالية ضد موسكو، دون أن يؤثر ذلك على طموح روسيا في احتلال أوكرانيا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى