ابداعات ومواهبطفولة

أمسية غنائية لـ “عبدالله رحال” و”نرمين بيه” في باريس دعما للأطفال اللاجئين..

أخبار العرب في أوروبا – خاص

يحيي الفنان السوري الشاب “عبد الله رحال” أمسية غنائية بالتعاون مع “معهد العالم العربي” و منظمة “ UOSSM”في مدينة باريس  يوم الجمعة المقبل 22 تشرين الثاني الجاري، بمشاركة مغنية الأوبرا، الفرنسية “نرمين بيه”.

ويتخلل الحفل دعوة “عشاء التضامن” للعام 2019، و يخصص ريعه الحفل لدعم اللاجئين السوريين في دول الجوار، بحضور العديد من الشخصيات الإعلامية والفنية في فرنسا.

الفنان الشاب أكد لموقع “اخبار العرب في اوروبا” أن ريع الحفل سيذهب لتوفير المساعدات الطبية للأطفال اللاجئين في دول جوار سوريا، تحت عنوان: الحرب لم تنته في سوريا” موضحا أنه “سيقدم خلال الحفل مجموعة من أغاني التراث السوري من كافة المحافظات بالإضافة للقدود الحلبية”.

وأعرب “رحال” عن أمله بمشاركة أكبر عدد ممكن من السوريين ولذلك للمساهمة أكثر في دعم الأطفال”.

PH – Eike walkenbhorst

“عبد الله رحال” شاب سوري من مواليد حلب في العام 1989 يقيم في العاصمة الالمانية برلين، وهناك أسس مع عدد من الموسيقيين السوريين في المانيا فرقة للطرب الأصيل، كما شارك بمناسبات في عدد من الدول الأوروبية، من أهمها مشاركته على مسرح الأوركسترا الألمانية في برلين.

“UOSSM ” اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية،  هي منظمة فرنسية غير حكومية تأسست في العام  2011  تعمل لمساعدة وتقديم الرعاية الطبية للمتضررين من الحرب في سوريا ولاجئي روهينغيا في بنغلاديش.

وتعتبر المنظمة واحدة من أكبر المنظمات التي تعمل في سوريا وتضم ما يقارب 2000 موظفَ وتعمل مع 120  مستشفى و 200 مركزاً صحياً في جميع أنحاء سوريا.

 تأسس معهد العالم العربي في العام  1980  لإقامة جسر بين الشرق والغرب  ويضم مجلس الإدارة ممثلين عن كافة الدول الأعضاء بالجامعة العربية وبتمويل من فرنسا والدول العربية، ويقع المعهد على ضفة نهر السين على قطعة أرض  تابعة لجامعة جوسيو، حيث اففتح عليها المبنى الخاص بالمعهد في العام 1987 .

واحتل المعهد مكانة هامة على الساحة الثقافية الباريسية مما أعطى ألقا جديدا للثقافة العربية في فرنسا وأوروبا، وحصل على “العلامة الثقافية الأوروبية” في العام   2014 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى