قانونمجتمع
أخر الأخبار

برلماني هولندي يطالب مدينة “روتردام” باستقبال 640 لاجئاً في السنة

طالب عضو في البرلمان الهولندي عن “حزب الشعب” الحاكم، بأن تستقبل مدينة روتردام  640 لاجئًا كل عام، بواقع لاجئ واحد مقابل كل ألف شخص، معتبراً بأن “النسبة الألفية ستكون رائعة لأنها سهلة الفهم أيضًا”.

وأضاف النائب :”يجب أن يكون للبلديات الكلمة الأولى في مسألة تدفق اللاجئين، بعكس الوضع الحالي حيث الحكومة هي التي تقرر عدد اللاجئين الذين يجب على البلديات استقبالهم كل 6 أشهر”.

 وبحسب النائب وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام هولندية، فأن هذا الأمر “دفع المزيد من اللاجئين إلى المدن الكبرى ما أدى لضغوط على الإسكان الاجتماعي والتعليم والرعاية”، محذراً من أن إمكانية الإندماج تعتمد على توافر فرصة عمل للقادمين الجدد والدعم الذي يحصلون عليه في المجتمع الهولندي.

ويريد المستشار الذي يشغل أيضًا منصب نائب العمدة، أن يقدم ملاحظاته إلى الحكومة من أجل مناقشة الخطة، مشيرًا إلى أن دمج اللاجئين في مدينة كبيرة مثل”روتردام” ( ثاني أكبر مدينة في هولندا) يكلف المزيد من الوقت والمال، والوضع أصعب مما هو معلن.

وكانت المدينة استقبلت العام الماضي 556 لاجئًا، وتم تسكين حوالي 500 منهم بالفعل، وفي أوج أزمة اللاجئين عام 2015، كان نصيب “روتردام” نحو ألفي تم تسكين قرابة الـ1500 منهم في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى