اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إضراب عمالي جديد يهدد شمال الراين بالشلل

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

دعت جمعيات عمالية ألمانية، عمال الخدمة العامة للمشاركة في الإضرابات، التي من المقرر أن تبدأ اعتبارا من اليوم الثلاثاء في عدة مدن في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، غرب ألمانيا.

تقارير ألمانية أشارت إلى أن الإضرابات قد تبدأ من مدينة “ديسبورغ” اذ تمت دعوة موظفي المؤسسات لتجارية للامتناع عن العمل، بينما أكدت جمعية فيردي الرور الغربية، عن إضرابات مماثلة ستبدأ غداً الأربعاء في مدينة أوبرهاوزن.

وتأتي الإضرابات بعد أشهر من عودة العمل مجداً بشكل تدريجي في مختلف مدن الولاية، التي قضت نحو ستة أسابيع في حالة إغلاق تام بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

في السياق ذاته، أوضحت الجمعيات العمالية، أن الإضراب يأتي على خلفية فشل الجولة الثانية من المفاوضة الجماعية مع أرباب العمل العموميين في الحكومة الفيدرالية والبلديات نهاية الأسبوع الماضي، وعدم قدرتها على الوصول إلى أي نتائج.

اقرأ أيضا :لتجنب أعمال الشغب.. مطالبات بتحديد مناطق حظر الكحول في المانيا

وأكد الجمعيات العمالية: أن “م الدعوة لمواصلة الإضرابات التحذيرية، حتى موعد عقد الجولة الثالثة من المفاوضات يومي 22 و 23 تشرين الأول القادم”.

يذكر أن ولاية شمال الراين قد شهدت خلال السنوات الماضية العديد من الإضرابات العمالية والتي شارك بها أيضاً عمال وموظفو شركات النقل، للمطالبة بتحسين ظروف العمل في الولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى