دول ومدن

فرنسا ..”ليون” تشدد الإجراءات وانخفاض في حصيلة إصابات كورونا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت السلطات المحلية في مدينة ليون جنوب فرنسا تشديد القيود على الحياة العامة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

 سلطات المدينة التي تعد ثالث أكبر مدن البلاد، قالت إن الإجراءات ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

 القرار جاء في ظل الارتفاع المتسارع لعدد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة، وتزايد أعداد المصابين المحتاجين للعلاج المركّز في المستشفيات.

وتقول سلطات المدينة، إن هناك مخاوف من تطور الوضع إلى حالة عجز عن استيعاب المرضى وانهيار النظام الصحي.

ومن بين التدابير الجديدة التي فرضتها سلطات مدينة ليون، منع بيع واستهلاك المشروبات الكحولية ابتداءً من الثامنة مساء إلى غاية الصباح.

كما شملت الإجراءات الجديدة، منع التجمعات التي يفوق عددها ألف شخص، بعدما كان العدد المسموح به 5 آلاف، فضلا عن إلغاء معرض ليون الذي كان مقررا افتتاحه من يوم 8 إلى يوم 12تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

في السياق، قال معهد الصحة الفرنسي، الاثنين، أنه تم تسجيل 5298 حالة إصابة بالفيروس، انخفاضا من 10569 حالة في اليوم السابق، وبهذا وصل إجمالي عدد حالات الإصابة بالفيروس في فرنسا إلى 458061 حالة.

وقالت وزارة الصحة إن عدد الوفيات الناجم عن الفيروس ارتفع إلى 31338 بعد تسجيل 53 حالة وفاة جديدة.

من جهة ثانية، بدأت الحكومة الفرنسية اعتبار من اليوم الاثنين، إنشاء مراكز اختبار جديدة لفيروس كورونا، للحالات ذات الأولوية، في محاولة لتسريع عملية الفحص الطبي، أمام الضغط المتزايد.

اقرأ أيضا: إيطاليا تلزم القادمين من مناطق فرنسية بينها باريس إجراء اختبار كورونا

وقال وزير الصحة “أوليفييه فيران” أن عدد مراكز الاختبار السريع في باريس ستتضاعف لتصل إلى 20 مركزا، مشيرا إلى أن مراكز مشابهة ستنتشر في المناطق التي يتفشى فيها الفيروس.

وأضاف أثناء زيارته لأحد مراكز اختبارات كورونا في باريس، أن مدة الانتظار في هذه المراكز لن تتجاوز 30 دقيقة، وأن كل شخص سيحصل على نتيجة اختباره في اليوم التالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى