قانون

الاستخبارات العسكرية الالمانية تحقق مع 550 جندياً


كشفت صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية أن المخابرات العسكرية الألمانية تجري تحقيقات مع 550 جنديا بالجيش الألماني على خلفية الاشتباه في انتمائهم للتيار اليميني المتطرف.

وقال “كريستوف غرام” رئيس المخابرات العسكرية : إنه ” في العام 2019 وحده أُضيفت 360 حالة اشتباه جديدة، وتمت إدانة 14 متطرفاً من بينهم ثمانية متطرفين يمينيين”. موضحاً: أن ” الاستخبارات العسكرية حددت هوية 40 شخصا ليس لديهم ولاء دستوري”.

و أكد “غرام “: “ أن انطباع وجود جيش ظل داخل الجيش الألماني غير مقبول، ويتم التعامل مع جميع الحالات على محمل الجد، وتم فحصها بشكل مكثف”.مشيراً : إلى أن “ما لم يتم التحقق منه هو وجود مجموعة لديها هدف محدد، وربما تقوم بنشر العنف وتسعى للقضاء على دولتنا”.

يذكر أن حالة الضابط “فرانكو إيه” تسببت في تحقيقات واسعة النطاق في ألمانيا في العام 2017، حيث كان يشتبه أنه قد يكون عضوا بجماعة يمينية متطرفة كبيرة، وتم التحفظ على فرانكو إيه، المنحدر من مدينة “أوفنباخ” الألمانية في الحبس الاحتياطي لمدة ستة أشهر على خلفية اتهامه بالتخطيط لهجوم نابع من دوافع يمينية متطرفة وانتحاله صفة طالب لجوء في ألمانيا من أجل تحويل أصابع الاتهام للاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى