قانون
أخر الأخبار

ألمانيا.. فرض ارتداء “الكمامة” في مبنى البرلمان وقاعاته

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أقرت إدارة البرلمان الألماني، فرض ارتداء الكمامات داخل مبنى البرلمان اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وذلك حتى السابع عشر من كانون الثاني/يناير المقبل بشكل مبدئي.

إدارة البرلمان قالت: إن “الارتداء الإجباري للكمامة سيسري على كل الأروقة، بما في ذلك القاعة العامة، وقاعات الجلسات وغرف المناقشات بالإضافة إلى كل مناطق المرور ومصاعد المباني”.

ودعت الحكومة الألمانية مجددا مواطنيها إلى التزام اليقظة بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا في البلاد، اذ تجاوز معدل الإصابة بكورونا في مناطق في العاصمة الألمانية في الوقت الراهن حاجز الـ50 حالة جديدة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام، ما حولها إلى بؤر خطر للوباء داخل ألمانيا.

بدوره أكد “شتيفن زايبرت” المتحدث باسم الحكومة الألمانية: أن “ديناميكية العدوى آخذة في الزيادة، ومن الضروري توخي الحذر الشديد”، مشيرا إلى أن “الهدف لا يزال يتمثل في الإبقاء على أعداد الإصابات عند المستوى المتدني الذي يمكن لمكاتب الصحة معه أن تستوعب سلاسل العدوى وتقطعها.”

وأوضح المتحدث باسم الحكومة: أن “بعض المناطق والتجمعات السكانية الكبرى تشهد حاليا قيما حرجة تزيد عن معدل الـ50 إصابة جديدة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام.”

اقرأ أيضا :ألمانيا.. الجائحة تضرب تجارة بيع ملابس التجزئة

بينما فرضت الحكومة قواعد جديدة خاصة بالاختبارات والعائدين من السفر، وينص المرسوم الجديد الخاص بالحجر الصحي النموذجي، الذي اعدته وزارة الداخلية، على إلزام العائدين من البؤر الخطيرة لوباء كورونا بالبقاء في حجر لمدة عشرة أيام،، ومن الممكن إنهاء هذا الحجر بعد مضي خمسة أيام على أقل تقدير في حال إجراء اختبار للكشف عن كورونا والحصول على نتيجة سلبية.

وسيتم العمل بتسجيل القدوم الرقمي اعتبارا من أول نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بغرض نقل البيانات إلى مكاتب الصحة بشكل أسرع.

بينما أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الإصابات الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا بواقع ليبلغ اجمالي الإصابات 303258، وسجل المعهد 12 حالة وفاة جديدة ليرفع العدد الإجمالي إلى 9546.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى