اقتصاد واعمالمجتمع

الكمامات الواقية تنفذ من الصيدليات الالمانية

نفذت الكمامات الواقية من الأنفلونزا من الصيدليات في مدينة ميونيخ ، ولم تستطع الشركات المُصنعة لها تلبية الطلب الكبير عليها.

وازداد الطلب على اقتناء الكمامات الواقية منذ الأسبوع الماضي، ولاسيما بعد ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس “كورونا الجديد” ، والخوف من انتشار الفيروس في أماكن أخرى حول العالم.

صحيفة “بيلد” الألمانية نقلت عن الصيدلانية “فيرونيكا شميت “: “فيروس كورونا هو الموضوع الأول، فقد تلقينا شحنة من الكمامات الواقية وتم بيعها بالكامل في اليوم التالي”، موضحة: أن” 90 في المائة من مشتريات الكمامات الواقية ذهبت إلى أشخاص آسيويين، ومعظمهم من المسافرين”.

الإقبال على اقتناء الكمامات الواقية، لم يرتفع فقط في مدينة ميونيخ بل أيضاً في العديد من مدن كبرى ( فرانكفورت ودوسلدورف وغيرها).

من جانبه قال “برندر زالتسبرغر” الخبير الألماني في مجال الأمراض المعدية: إن “إجراءات حماية المواطنين ضد الإصابة بفيروس كورونا مثل وضع كمامة غير ضرورية. والسلطات الصحية في ألمانيا تقوم بعملها بشكل رائع”.

وأكد الخبير ألماني: أن” ما يعرف بأقنعة الوجه التي تشبه أقنعة الجراحين، لم تُعَد لحماية الإنسان من العدوى، بل يراد منها في الأصل أن تمنع وصول قطرات معدية من الجهاز التنفسي للجراحين إلى منطقة الجراحة”.

وفي سياق متصل، دعت منظّمة الصحّة العالميّة العالم بأسره إلى التحرّك لمواجهة فيروس “كورون الجديدا” الذي خلّف إصابات فاقت عدد الإصابات بوباء “سارس” قبل نحو عشرين عامًا.

يعتقد الخبراء أن أصل الفيروس “كورونا” ربما انتقل من ثعابين سامة وخفافيش إلى البشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى