قانون

بسبب “علبة فليفلة “.. هولندا تحاكم سوري بتهمة تهريب أموال

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

طالبت النيابة العامة الهولندية بسجن سوري (43 عاماً) لمدة تصل إلى ٤٠ شهراً، بتهمة الإتجار بالبشر وتهريب الأموال عبر ما يعرف بـ“حوالات مالية” غير شرعية، وتهم أخرى تتعلق بإساءة معاملة زوجته السابقة.

القصة بدأت في العام ٢٠١٧ عندما تلقت الشرطة الهولندية بلاغا من زوجته السابقة والتي تقيم في مدينة “رايسفايك”، حين عمد لإجبارها على تناول علبة كاملة من “الفليفلة الحارة”، وعند التحقيق مع المتهم اكتشفت الشرطة بالصدفة صور لحوالات مالية ومراسلات تخص تهريب البشر من لبنان وتركيا إلى أوروبا.

واتهمت المحكمة “عبد الرزاق” بدعمه للإرهاب عبر تحويل مبالغ كبيرة لأخيه الذي يقاتل مع “جبهة النصرة” في ادلب، ، ودافع المتهم عن نفسه أمام المحكمة، ونفى التهم الموجه إليه.

وفي مجمل التهم أكدت النيابة العامة بأن “عبد الرزاق عمل في تحويل الأموال إلى سوريا بطرق غير شرعية في مدينة “ألفين” الهولندية”.

اعترف “عبد الرزاق” بأنه “عمل في التحويلات المالية” واعتبرها مبالغ صغيرة( مائة أو مائتين) ذهبت للأهالي الذين بقوا في سوريا.

وصل “عبد الرزاق أ ” إلى هولندا في العام 2013، وقد استقر في مدينة “رايسفايك”إلى أن تم القبض عليه في العام 2017، وينتظر الحكم الذي سيصدر خلال ثلاث أسابيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى