اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أغنى دول الشمال.. اقتصاد النرويج يعود إلى مستويات ماقبل الجائحة

أخبار العرب في أوروبا – النرويج

كشفت بيانات رسمية صدرت أمس الجمعة، عن أن اقتصاد النرويج عاد إلى مستوياته ما قبل جائحة فيروس كورونا في الربع الثاني هذا العام.

البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات النرويجي، أكدت بأن إعادة فتح أغنى دولة في منطقة الشمال الأوروبي أدى لزيادة في الاستهلاك.

وأوضح بأن “إجمالي الناتج المحلي في البر الرئيسي( الذي لا يشمل النفط والغاز وصناعة الشحن النرويجية) عاد تقريبا إلى مستوى فبراير/شباط2020 نفسه، وهي الفترة السابقة على وصول الجائحة إلى النرويج”.

ووفقا للمكتب فإن نظام الرعاية الاجتماعية الشامل والرقمنة واسعة الانتشار، ساعد على الصمود أمام الجائحة بشكل أفضل من الدول الأخرى، بينما تعتمد النرويج الغنية بالنفط أكثر من ذي قبل على أكبر صندوق ثروة سيادية في العالم من أجل تحفيز الميزانية.

اقرأ أيضا: إيطاليا تسجل ازدهارا في عقود العمل الجديدة

وكان البنك المركزي النرويجي قد توقع في يونيو/ حزيران الماضي، أن يحقق اقتصاد البر الرئيسي نموا بنسبة 3.8 % العام الجاري و4.1 % في 2022.

وبحسب البيانات الصادرة فقد نما اقتصاد البر الرئيسي للنرويج بنسبة 1.4 % في الربع الثاني، وهي نسبة معدلة وفقا للتغيرات الموسمية.

يذكر أن خبراء الاقتصاد في النرويج كانوا قد قد توقعوا في وقت سابق، نموا بنسبة 1.6 % لاقتصاد البلاد خلال الربع الثاني لـ2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى