دول ومدن

دول غرب أوروبا في مواجهة العاصفة

تتأهب دول غرب أوروبا لعاصفة تتجاوز قوة رياحها 160 كيلومتراً، إذ أعلنت بلجيكا وألمانيا حالة الطوارئ القصوى، فيما ألغت العديد من الرحلات الجوية.

المتحدثة باسم مطار “بروكسل” ألغت نحو ستين رحلة جوية قادمة أو مغادرة، كما ألغت رحلات تابعة لمجموعة” لوفتهانزا” وتربط بين بروكسل وميونيخ وفرانكفورت في ألمانيا، و”يورو وينغز” التي تربط مطار العاصمة البلجيكية بشتوتغارت الألمانية، و”كاي ال ام”امستردام، و”بريتش ايرواي”ز لندن، إضافة الى الغاء 38 رحلة أخرى من وإلى المملكة المتحدة.

بدورها قالت متحدثة باسم شركة “فرابورت “التي تدير مطار “فرانكفورت” في ألمانيا إنه تم إلغاء نحو 100 رحلة من وإلى أكبر مطارات ألمانيا اليوم الأحد بسبب العاصفة سابينه.
وذكرت المتحدثة أن هذا العدد يمثل قرابة ثمانية بالمئة من حوالي 1200 رحلة وصول ومغادرة في فرانكفورت اليوم، مضيفة أن عمليات الإلغاء ستزداد في وقت لاحق من اليوم مع توقعات بوصول رياح عاصفة إلى المدينة.

وحذرت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية من “زابينه”وهو الاسم الذي منح للعاصفة في البلاد، والتي من المنتظر أن تضرب الأجزاء الشمالية والوسطى اليوم الأحد وجنوب ألمانيا صباح غد الاثنين.

وأعلن إغلاق المدارس يوم الاثنين في عدد من مدن الغرب، كما حذرت شركة القطارات من وقف حركة القطارات، بينما أوصت السلطات الرسمية بعدم الخروج من المنازل. كما قررت رابطة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم تأجيل مباراة في الدوري بين فريقي بروسيا مونشنغلادباخ وضيفه كولونيا والتي كانت مقررة اليوم الأحد، وذلك بسبب الأحوال الجوية.

أما في أيرلندا، فقد حذرت هيئة الأرصاد من جهته من رياح عاتية وفيضانات بالقرب من المناطق الساحلية. وهو ما قامت به أيضاً هيئة الأرصاد البريطانية التي حذرت إلى أعطال في الطرق البرية والسكك الحديدية، وكذلك في خدمات النقل البحري والجوي، وأعلنت العديد من شركات السكك الحديدية عن تقليص جداول حركة الانتقالات فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى