قانون

الشرطة الألمانية: نبحث عن مرسل التهديدات لمساجد شمال الراين

اخبار العرب في أوروبا – شمال الراين

كشف المتحدث باسم شرطة مدينة دورتموند، الألمانية، الواقعة في ولاية شمال الراين، غرب البلاد، أن جهود المحققين تنصب حالياً في تحديد هوية مرسل التهديدات للمساجد الثلاثة، وذلك بعد التأكد من زيف التهديدات وعدم وجود أي متفجرات داخل المراكز الدينية الثلاثة في كل من “إيسن” و”أونا” و”هاغن”.

ولفت المتحدث إلى أنه من الصعب حالياً تحديد الوقت الذي يحتاجه المحققون لتأدية مهامهم، والوقوف على الجهة التي أطلقت التهديدات، وهو ما جاء متزامناً مع إعلان أحد المراكز الدينية التابعة للطائفة العلوية في مدينة كولونيا، تعرضه للاعتداء، من خلال تلطيخ جدارنه الخارجية بالشعارات النازية.

وفي بيان له، لفت المركز العلوي إلى ضرورة مواجهة الأعمال العدوانية والعنصرية في المجتمع الألماني، والوقوف صفاً واحد بين كافة المكونات لدعم التنوع والعيش المشترك، داعيا لتنفيذ تجمع مشترك وإقامة صلاة سلام، بهدف الحد من انتشار الكراهية والعدوانية.

إلى جانب ذلك، شدد الأمين العام للجماعة الكردية في ألمانيا ، “شاهيت بازار”، على أن الرد الأنسب ضد الكراهية في المجتمع يكمن في المزيد من التماسك الاجتماعية، والمقاومة المشتركة ضمن كافة مكونات المجتمع لموجات الكراهية المنتشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى