دول ومدن
أخر الأخبار

مقتل 80 جندياً ومدنياً أوكرانياً في قصف روسي استهدف مدينتي سومي وخاركيف

أخبار العرب في أوروبا- وكالات

قتل أكثر من 70 جنديا أوكرانيا، صباح الثلاثاء، إثر هجوم صاروخي روسي استهدف قاعدة عسكرية في مدينى سومي، شمال شرقي البلاد.

جاء ذلك، بعد يوم من إعلان السلطات الأوكرانية مقتل 9 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال في قصف روسي استهدف مدينة خاركيف شرق البلاد.

ونقل عن”دميترو زيفيتسكي” حاكم مدينة سومي في بيان قوله: إن الفرق المختصة والمتطوعون يواصلون أعمال البحث والإنقاذ في المكان الذي تعرض للهجوم”، مؤكدا أن العدد تجاوز الـ 70 قتيلا.

في الوقت نفسه قال المسؤول الأوكراني إنه العثور في المدينة نفسها أيضاً، على العديد من جثث الجنود الروس، مشيرا إلى أنهم جمعوا جثث الجنود الروس وقاموا بتسليمها إلى منظمة الصليب الأحمر الدولي.

وأمس الاثنين، لقي تسعة مدنيين على الأقل حتفهم في هجمات صاروخية روسية على مدينة خاركيف، من بينهم 3 أطفال، وفقا للسلطات الأوكرانية.

وقال”إيهور تيريخوف” رئيس بلدية خاركيف وفق ما نقلته شبكة “سي ان ان” الأمريكية: “اليوم (أمس) كان لدينا يوم صعب للغاية. لقد أظهر لنا أنها ليست مجرد حرب، إنها مذبحة للشعب الأوكراني”.

وأضاف: “أصابت الصواريخ المباني السكنية وقتلت وجرحت مدنيين مسالمين. لم تشهد خاركيف مثل هذا الضرر لفترة طويلة جدًا. وهذا مروع”.

اقرأ أيضا: فرنسا: سندفع اقتصاد روسيا إلى الانهيار

وتابع: “خرج أربعة أشخاص من المأوى لإحضار بعض الماء وقتلوا، كما أن أسرة مكونة من شخصين بالغين وثلاثة أطفال أُحرقت أحياء في سيارتهم. وأصيب 37 آخرون”.

إلى ذلك، قال مسؤولون أوكرانيون، الثلاثاء، إن قوات روسية بدأت هجوما واسعا على مدينة خيروسون، مؤكدين دخول بعض القوات الروسية إلى المدنية الواقعة في جنوب البلاد بعد حصارها لمدة يومين.

وفي وقت سابق أمس، قالت شركة أمريكية خاصة إن صورا التقطت بالأقمار الصناعية، تظهر رتلا عسكريا روسيا شمالي العاصمة الأوكرانية كييف يمتد لمسافة 64 كيلومترا، وهي مسافة أطول بكثير من 27 كيلومترا تم الإعلان عنها في وقت سابق من نفس اليوم.

ووفقا لـ”ماكسار تكنولوجيز” فإن عمليات نشر إضافية لقوات برية ووحدات طائرات هليكوبتر هجومية برية شوهدت أيضا في جنوب بيلاروسيا، على بعد أقل من 32 كيلومترا من الحدود الأوكرانية الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى