اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تراجع تسجيل السيارات الجديدة في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

كشف اتحاد صناعة السيارات الأوروبية، اليوم الخميس، أن تسجيل السيارات الجديدة في أوروبا تراجع في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب الفائتين.

إحصاءات اتحاد صناعة السيارات الأوروبي أظهرت، أن “تسجيل السيارات الجديدة انخفض في يوليو/تموز 3.7 في المئة على أساس سنوي إلى 1281740 سيارة في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ودول رابطة التجارة الحرة الأوروبية.

وأشارت البيانات إلى “انخفاض مبيعات السيارات 17.6 في المئة في أغسطس/آب إلى 884394 سيارة، حيث سجلت جميع بلدان المنطقة باستثناء قبرص خسائر مقارنة بالعام السابق”.

كما تراجع التسجيل بشدة في ألمانيا وفرنسا، فيما انخفض على نحو طفيف في إيطاليا، وذلك بعد تراجع أكبر في المبيعات بلغ 24.1 في المئة في يونيو/ حزيران و56.8 في المئة في مايو/ أيار.

اقرأ أيضا :مبيعات السيارات الفرنسية تتراجع بنسبة 20%

وتوقع خبير السيارات الألماني البروفيسور”فرديناند دودنهوفر” في دراسة نشرها في ميونخ، إلغاء 100 ألف وظيفة بقطاع السيارات في ألمانيا بفعل تداعيات جائحة كورونا.

تعاني سوق السيارات في أوروبا من تراجع كبير بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد. وكانت المبيعات قد تراجعت في مارس الماضي بنسبة 55 في المئة تقريبا وفي أبريل بنسبة 75 في المئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى