قانون

مجموعة يمنية ألمانية تخطط لاستهداف لاجئين وسياسيين

العرب في أوروبا – المانيا
أعلن المدعي الفيدرالي الألماني، عن شن السلطات الأمنية الوطنية، حملة ضد مجموعة يمينية متطرفة مؤلفة من ثمانية أشخاص، كانت تعد لاستهداف طالبي لجوء وسياسيين ألمان، في ست ولايات ألمانية.
وبحسب البيانات، فإن الجمعية بدأت نشاطها في أيلول الماضي، من خلال جمع التمويل لشراء الأسلحة أو المشاركة في هجمات مستقبلية، كان من المقرر شنها في كل من بادن فورتمبيرغ ، بافاريا، ساكسونيا السفلى، شمال الراين – وستفاليا، راينلاند بالاتينات و ساكسونيا – أنهالت.
وتتألف المجموعة من 13 عنصراً، في حين استدعت المكاتب الجنائية التابعة للدولة والمشتركة في تنفيذ أوامر التفتيش أيضًا فرق العمل الخاصة (SEK)، كما كلف مكتب المدعي العام الفيدرالي مكتب الشرطة الجنائية لولاية بادن -فورتمبيرغ، بإجراء التحقيق الجنائي في القضية.
وكانت السنوات القليلة الماضية قد شهدت تصاعداً في العمليات العدائية ضد لأجانب واللاجئين في ألمانيا، كان آخرها تلقي ثلاث مساجد في ولاية شمال الراين، تهديدات بالاستهداف بالقنابل، ما دفع الشرطة الألمانية لإخلائها وإعلان حالة الطوارئ، كما تعرض عدد من مراكز إيواء اللاجئين إلى اعتداءات من قبل مجموعات يمينية متطرفة، معادية للاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى