مجتمع

امستردام .. فندق للدعارة عوضاً عن “الضوء الأحمر”

تدرس العاصمة الهولندية أمستردام إقامة فندق كبير مخصص للدعارة، لنقل العاملين في هذا المجال خارج منطقة “الضوء الأحمر”، وذلك لزيادة المشكلات التي يتسبب بها السائحون المخمورون، اذ يتصرفون بصورة غير لائقة تجاه النساء العاملات في مجال الدعارة.

وقالت بلدية المدينة في بيان صحفي: “ إن “العمل في مجال الجنس يعد مهنة اعتيادية ، والهدف ليس نقل مجال الدعارة خارج المدينة”.

من جانبها أكدت “فيميكي هالسيما”عمدة مدينة امستردام : أن “ الهدف هو إيجاد مناخ أفضل في الأزقة المتعرجة في المنطقة الأقدم بالمدينة”.

وتسعى المدينة إلى إنشاء منشأة مركزية لا يمكن الوصول إليها بنفس السهولة التي يمكن الوصول إلى نوافذ العرض الحالية “الحمراء”، توفر المنشاة تحكم أفضل، ولم يتضح بعد شكل هذه المنشأة، وتشمل الخيارات فندقاَ أو مركزاَ يضم مسرح جنسي وملاهي ليلية ومطاعم.

تعود منطقة “ الضوء الأحمر” للعصور الوسطى، وتشمل الكنيسة القديمة، والتعي تعدّ أقدم المباني في المدينة، والتي تعود إلى 700 عام، وتعد من أشهر المعالم جذباً للسياح “أمستردام”، لكن ارتفاع نسبة المشاكل في المنطقة، دفع السلطات للتفكير في إقامة “مركز متخصص” يوفر المزيد من الحماية للنساء العاملات في هذا المجال. ولكن تدور الكثير من علامات الاستفهام حول آلية تنفيذ الفكرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى