دول ومدن

قضية اغتصاب طفلة تجوب ثلاث قارات

اخبار العرب في اوروبا – هولندا

أصدرت السلطات الأمريكية مذكرة دولية لإلقاء القبض على الشاب “حسين أ” البالغ من العمر ٣٠ عاماً والمقيم في هولندا كلاجئ سوري.

بدأت القصة عندما هرب الشاب من أميركا بعد أن وجهت له اتهامات باغتصاب طفلة، وقد بحث أب الطفلة عن الشاب “حسين” حتى عثر على أدلة تشير الى أنه مقيم في هولندا، وعلى الفور سعى لإصدار مذكرة دولية بحقه.

لاحقاً تم تزويد السلطات المختصة في “السويد” ببصمات للأصابع، وقد رجح المختصون بأنها تعود لشاب مقيم في هولندا، وبالفعل بعد أيام جاءت مكالمة من هولندا لتؤكد أن البصمات تعود لشاب سوري يدعى “حسين أ” وهو مقيم بصفة لاجئ على أراضيها.

من حانبه قال ابن العم المتهم “خليل أ”، وهو(لاجئ سوري يعمل مع منظمة المجلس الهولندي للاجئين (VWN): إن “حسين بريئ من التهم، و أب الطفلة الأمريكي الجنسية ويدعى “يعقود” هو الجاني”. مشيراً الى أن “ الأب يحاول تدمير العائلة بسبب صراع قديم يعود لسوريا، نعم بالفعل قد حدث شيء بينهم، ولكنه بريء من تهمة الإغتصاب، وقد غادر بالفعل أميركا وهرب من المحكمة، ولكن لأنه يخشى على حياته من والد الطفلة”.

وتشير السلطات الهولندية بأن المتهم مختص بهندسة الفضاء ويحمل الجنسية الأمريكية وهو من أصول سورية، وهو الآن في السجن بانتظار ترحيله من هولندا إلى أميركا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى