دول ومدنقانون
أخر الأخبار

قوانين وتغييرات جديدة في بلجيكا.. تعرف على أبرزها

من المقرر أن تدخل قوانين وتغييرات جديدة حيز التنفيذ في بلجيكا بداية من شهر آذار/مارس المقبل، ومن بين أهم هذه القوانين هي :

أولاً:

لن يُسمح باستعمال الأكياس البلاستيكية المستخدمة في شراء الفواكه والخضروات في منطقة “بروكسل” وفي منطقة “والونيا”، ويشمل الحظر الحقائب العضوية والسماد العضوي، كما يشمل الحظر المتاجر ومحلات السوبر ماركت، فضلاً عن الأكشاك في الأسواق .

ثانياً

سترتفع تكاليف طب الأسنان بنسبة 2% بموجب إتفاق بشأن الفهرسة تم الاتفاق عليه الشهر الماضي.

في الوقت نفسه، ستزداد تكلفة بعض الإجراءات المحددة، وتشمل هذه الاستخراج وبعض الأطراف الاصطناعية ، والتي تمثل مجتمعة 25% من جميع العلاجات.

وعلى الرغم من أن الزيادة العامة في الأسعار يتم تعويضها بالتناسب مع شركات التأمين، إلا أن الزيادة في تكلفة الإجراءات يتحملها المريض. لكن وفق الإجراء الجديد فإن الشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا لن تشملهم هذا الزيادة.

ثالثاً

ستتغير عمليات تسليم البريد بواسطة (Bpost)، مع تسليم البريد غير الطارئ مرتين في الأسبوع فقط – ويتحدد ما إذا كان قد تم إرفاق ختم مسبق أم لا.

ويؤثر التغيير أيضًا على إعلانات الصحف والمجلات المجانية غير الأسبوعية، وسيتم التسليم مرة واحدة يوم الاثنين أو الثلاثاء ومرة ​​يوم الأربعاء أو الخميس ، بينما يستمر تسليم البريد المهم والرسائل المسجلة والحزم والصحف والمجلات الأسبوعية يوميًا.

ويأتي التغيير استجابةً لمطالب الاتحاد المتعلقة بزيادة حجم البريد الذي يجب التعامل معه بواسطة عدد أقل من شركات البريد.

 رابعاً

بداية من الشهر المقبل سيصبح النقل في مدينة  “لوكسمبورغ ” وضواحيها (ليس في جميع مناطق المقاطعة البلجيكية) مجاناً تمامًا، بما في ذلك الحافلات والترام والقطارات، حيث سيتم إلغاء التذاكر، وينطبق الإجراء على المواطنين والزوار على حد سواء، وبذلك تصبح لوكسمبورغ أول مدينة في العالم تقدم مواصلات عامة مجانية.

كذلك سيتم تخفيض سعر التذاكر من وإلى مدينة “لوكسمبورغ” داخل بلجيكا وكذلك إلى البلدان المجاورة، كما سيتم تخفيض أسعار التذاكر الموسمية بالسكك الحديدية البلجيكية للوجهات في “لوكسمبورغ ” بمبلغ 290 يورو في السنة ، أو 29 يورو شهريًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى