اقتصاد واعمال

هولندا.. 2.3 مليون عامل من المهاجرين خارج سجلات الدولة

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

كشفت صحيفة “تراو” من خلال بحث لها أن السلطات الهولندية فقدت الاتصال ب2.3 مليون عامل من المهاجرين، ممن لديهم رقم سجل وطني في هولندا، وليس لدى السلطات أي فكرة عن مكان وجودهم. وهذا يجعل من الصعب، إن لم يكن من المستحيل، على مصلحة الشؤون الاجتماعية والعمل التحقق مما إذا كان هؤلاء الأشخاص يتعرضون للاستغلال أم لا.

وبحسب الصحيفة فإن هذا الرقم يشمل الأشخاص الذين زاروا هولندا لمدة تقل عن أربعة أشهر، ومن غير المعروف إن غادروا هولندا أو بقوا فيها، وبالتالي لا يمكن للسلطات أن تتحقق مما إذا كان هؤلاء العمال يعملون في ظروف مناسبة أو يتم إسكانهم بشكل لائق.

وعادة يتم تسجيل هؤلاء العمال المهاجرين في سجل غير المقيمين (RNI)، هذا السجل مخصص للأشخاص الذين ليس لديهم بالضرورة عنوان في هولندا، لكنهم بحاجة إلى سجل وطني أو رقم (BSN) لأنهم يتلقون المال من جهة هولندية، مثل الأشخاص الذين يعيشون في الخارج ولكنهم يتلقون معاشًا تقاعديًا في هولندا.

يؤدي هذا الخلل في النظام  إلى استحالة مراقبة المفتشين الحكوميين العمال ومتابعة أحوالهم الحياتية لعدم توفر عنوان خاص بهم، فمن المتوقع من العمال المهاجرين التسجيل في بلدية هولندية إذا كانت إقامتهم تزيد عن أربعة أشهر، ووفقاً للصحيفة فإن هذه طريقة للتهرب الجماعي، مما يقوض عملية محاربة الجريمة.

ووصف “كوني رايكن”، الأستاذ المختص في الاتجار بالبشر والعولمة في جامعة “تيلبورخ”، بأن هذا الخلل في النظام يعد ثقباً أسوداً، وأضاف: “لقد أنشأنا مجموعة غير مرئية، وبما أننا نعلم أن العمال من المهاجرين والمهاجرين غير الشرعيين معرضون لأشكال مختلفة من الغش والاستغلال، فهذا يجبرنا على الأقل أن نكون حذرين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى