دول ومدن

“كورونا” يصل إلى مدرسة ابتدائية في مدينة بون الالمانية

أغلقت السلطات الألمانية مدسة ابتدائية في مدينة “بون” الألمانية اليوم السبت،عقب إصابة أحد العاملين بها بفيروس “كورونا الجديد”.

وقالت “نغريد هاير،” مديرة الإدارة الصحية في المدينة: إنه “يُجرى حالياً فحص تلاميذ المدرسة، البالغ عددهم نحو 185 تلميذاً، لتحديد ما إذا كان أحدهم قد أصيب بالفيروس”، مشيرة إلى أنه” من المقرر أن تتوجه فرق متخصصة إلى منازل عائلات هؤلاء الأطفال على مدار يوم السبت”.

وأضافت مديرة الصحة الادارية: “ إن الرجل المصاب حضر كرنفالاً في بلدة هاينزبيرغ وعاد إلى بون، حيث يعمل في قسم الرعاية النهارية الكاملة بالمدرسة، يوم الأربعاء الماضي، وقام بمساعدة الأطفال في حل الواجبات المدرسية، ثم شعر بأنه ليس على ما يرام وتغيب عن العمل في اليوم التالي” مشيرة إلى أن “ إصابته بالفيروس تأكدت في المستشفى الجامعي ببون أمس الجمعة”.

من جهته أكد المدير الطبي في مستشفى “بون” الجامعي، “فولفغانغ هولتسغريفه،” : أن” العامل المصاب (23 عاماً) بدت عليه أعراض خفيفة، وهو يقبع حاليا قيد الحجر الصحي المنزلي”.،.

تجدر الإشارة إلى أن كافة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ولاية شمال الراين فيستفاليا لها علاقة “بهاينزبرغ”، اذ ظهرت هناك أول حالة إصابة في الولاية، لرجل يتلقى العلاج وزوجته حالياً في مستشفى دوسلدورف الجامعي.

ويوجد في ألمانيا حالياً أكثر من 50 حالة إصابة مؤكدة، والولايات التي سجلت حالات إصابة في ألمانيا هي شمال الراين فيستفاليا وبادن فورتمبيرغ وبافاريا وراينلاند بفالتس وهيسن وهامبورغ وشليزفيغ هولشتاين.

وتعتبر منطقة هاينزبيرغ في ولاية شمال الراين فيستفاليا هي الأكثر تضرراً في ألمانيا، حيث بلغ عدد حالات الإصابت فيها حتى الآن نحو 40 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى