اقتصاد واعمال

“كورونا” يلغي أكبر معارض السياحة العالمية في برلين

ألغى منظمو معرض “بورصة برلين للسياحة الدولية” المعروف اختصارا باسم (ITB Berlin)، إقامة المعرض هذا العام قبل خمسة أيام من انطلاقه، وذلك بسبب فيروس “كورونا الجديد”.

وقال “كريستيان غوكه “ مدير المعرض: إن “الشروط الرسمية لإقامة المعرض تم تشديدها لدرجة لا يمكن تطبيقها، وقرار إلغاء المعرض لعام 2020 جاء بصعوبة”، موضحاً “نحن نحمل على عاتقنا بمنتهى الجدية مسؤولية صحة وسلامة ضيوفنا والعارضين والموظفين”.

وذكر البيان الصادر عن إدارة المعرض: أن “معرض برلين له أهمية كبرى للسياحة في العالم، اذ يشارك فيه أكثر من 10 آلاف عارض، يأتون من أكثر من 180 دولة”.

يعتبر معرض برلين للسياحة الدولية أكبر معرض للسياحة في العالم، وفرصة ينتظرها منظمو السياحة والسفر في العالم لعقد الصفقات وإجراء التعاقدات للموسم السياحي الجديد، وكان من المفترض أن يفتح هذا العام أبوابه في الفترة بين 4 -8 آذار .

وتوالت في الأسابيع الماضية بيانات إلغاء عارضين لمشاركتهم في المعرض، ليس من الصين فقط، بينما أعلنت إدارة معرض “كولونيا الدولي للمعدات الصلبة” يوم الثلاثاء الماضي تأجيل إقامة المعرض إلى وقت لاحق ، كما تم تأجيل معرض “فرانكفورت لمعدات الإضاءة والبناء”الذي كان مقررا في الفترة بين 8 إلى 13 آذار إلى الفترة بين 15 إلى 30 أيلول المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى