مجتمع

نعتوها بـ”كورونا”.. امرأة تتعرض لاعتداء عنصري في بروكسل

تقدمت امرأة من أصل صيني تعيش في مدينة” بروكسل” بشكوى للشرطة البلجيكية، بعد أن تعرض لها مجموعة مكونة من خمسة أشخاص بالسب والشتم .

وقالت في منشور على صفحتها في فيسبوك: إن “تلك المجموعة إقتربت مني ووجهوا لي الإهانات المرتبطة بفيروس كورونا وبعد ذلك قاموا بالبصق علي “.موضحة أنها: ” كانت تحاول اللحاق بإحدى الحافلات في سكاربيك ،عندما بدأت مجموعة مكونة من خمسة شباب بمناداتي بـ( فيروس كورونا) “.

وأوضحت المرأة: أنها” ركبت الحافلة وركبوا ورائي وهددوني بالضرب وأخذوا هاتفي المحمول ، وعندما نزلوا من الحافلة ، طلبوا مني أن أغلق فمي ثم بصقوا علي” ، مشيرة إلى أن “ الاشخاص كانوا عدوانيون جداً و سائق الحافلة “صُدم” بالحادث وعرض عليها الإدلاء بشهادته أمام الشرطة”.

يذكر أن شرطة منطقة” بروكسل الشمالية” كانت واحدة من العديد من المعلقين على منشور السيدة على فيسبوك ، اذ أكدت أنها ستتصل بخدمات خاصة حتى تتمكن من إجراء تحقيق، وقببلت شكوى الامرأة بتهم التمييز والتهديد بالعنف البدني والشتائم.

ويأتي هذا الحادث وسط تقارير متزايدة عن حوادث كراهية للأجانب ومسيئة لأشخاص آسيويين مع استمرار تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى