دول ومدن
أخر الأخبار

تحذيرات.. كورونا يخرج عن السيطرة في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف معهد” روبرت كوخ” للأمراض المعدية، عن تسجيل ارتفاع ملحوظ جداً في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عدة ولايات ألمانية، لافتاً إلى أن” النسبة الأكبر تم تسجيلها في كل من بافاريا وهامبورغ وبرلين”.

بيانات المعهد الالماني أظهرت تسجيل نحو 2194 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا خلال 24 ساعة ماضية، وذلك بالتزامن مع تحذيرات الخبراء من خطورة الوضع في الأسابيع المقبلة في حال استمرار معدلات الزيادة بذات الوتيرة.

وكانت ألمانيا قد شهدت فترة ذروة انتشار الوباء خلال الفترة الممتدة من 15 آذار وحتى الأول من أيار 2020، ما دفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات صارمة جداً للحد من انتقال العدوى ومكافحة المرض.

اقرأ أيضا:اقتربت من 30 مليون.. والمانيا تسجل قفزة في اصابات كورونا

في السياق ذاته، أوضحت البيانات أن إحصائيات الإصابات المسجلة خلال الساعات الأربع العشرين الماضية، هي الأعلى منذ شهر نيسان الماضي.

وأكد الباحثون الألمان بأن مستويات الإصابة وإمكانية العدوى باتت تهدد كافة الأعمار والفئات، حتى وإن كانت أعلى وأكثر خطورة بالنسبة لكبار السن.

من جهته، أعرب  رئيس قسم الأمراض المعدية في العيادة الجامعية في ريغنسبورغ، البروفيسور “بيرند سالزبيرجر” عن قلقه من الأوضاع الراهنة، مضيفاً: “أنا قلق بشأن العدد المتزايد للحالات بين الشباب”، وفقاً لما نقلته صحف محلية ألمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى