دول ومدن

10 آلاف إصابة جديدة .. فيران: كورونا ينتشر بسرعة وقد نشدد الإجراءات

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعرب وزير الصحة الفرنسي”أوليفييه فيران” اليوم الخميس، عن قلقه البالغ من تدهور الوضع الصحي في البلاد بعد الارتفاع الكبير لأعداد المصابين بفيروس كورونا.

يأتي هذا في وقت سجلت فيه فرنسا نحو 10 آلاف إصابة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية، في حصيلة تعد ثاني أعلى حصيلة منذ انتشار الوباء في البلاد.

وقال “فيران” خلال مؤتمر صحافي :”وباء كورونا ينتشر بشكل واسع في فرنسا ومن الصعب معرفة متى سنضطر إلى التعايش مع الفيروس”، مضيفًا أن “عدد المصابين الذين يستلزم وضعهم بالعناية المركزة يرتفع بشكل مقلق”​​​.

وحذر من خطورة أن تصل “قدرة استيعاب المستشفيات في بعض مناطق الجنوب إلى الحد الأقصى”، مؤكدا أن فرنسا وضعت استراتيجية لمواجهة الوباء تعتمد على أربعة عناصر رئيسية.

وقال “أولا اتباع قواعد التباعد الاجتماعي وثانيا الفحوصات التي نقوم بها وثالثا التعامل مع الفيروس بحسب كل منطقة وأخيرًا حماية المسنين وذوي الصحة الهشة”.

وطلب وزير الصحة من المواطنين تجنب التجمعات واللقاءات، فضلا عن تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

الوزير ذكر أنه مع بداية الصيف “كان معدل المصابين 1 مقابل كل 100 شخص يتم فحصه أما اليوم فالمعدل هو خمسة أشخاص مقابل كل 100 شخص يتم فحصه”، مضيفا أن  “الفيروس ينتشر بشكل واسع ومقلق في 53 منطقة فرنسية، ومدينة مرسيليا جنوب البلاد هي الأولى من حيث انتشار الفيروس”.

اقرأ أيضا: روبرت كوخ: بوادر ذروة جديدة لكورونا في أوروبا

وأضاف “إذا لم يتحسن الوضع الصحي في بعض المناطق مثل مرسيليا وجزيرة الغوادلوب خلال فترة أسبوع، سوف نضطر عندها إلى اتخاذ إجراءات صحية أكثر صرامة مثل إغلاق الحانات ومنع كافة أنواع التجمعات”.

كما أشار الى أن غالبية المصابين ينتمون الى فئة الشباب بين 15 و44 عاما، مضيفا أن 50% منهم لا تظهر عليهم أعراض المرض ما يعد أمرا خطيرا لأنهم ينقلون العدوى لكبار السن دون إدراك.

إلى ذلك، سجلت فرنسا في اليوم الأخير 9784 حالة إصابة جديد بالفيروس ليصل أجمالي عدد المصابين إلى قرابة 405 آلاف مصاب، كما سجّلت 46 حالة وفاة جديد ليصل إجمالي عدد المتوفين الى 31045.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى