قانونمجتمع

خلاف مع الـ (COA).. بلدية “فيرت” الهولندية ترفض استقبال المزيد من اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

تنتهي قريبا المدة المتفق عليها بين الجهاز المركزي للإيواء المعروف بـ “الكوا” (COA) وبين وبلدية “فيرت” الهولندية، التي نصت على إيواء ألف طالب لجوء لمدة 5 سنوات، وذلك في 15 أيلول المقبل، وكان رئيس البلدية “يوس هايمانس” قد صرح قبل سنة لإذاعة ليمبورخ 1 بأن “الاتفاق اتفاق” وأن البلدية لا تنوي تمديد المدة.

مركز استقبال اللاجئين (AZC) في “فيرت” سيغلق أبوابه بشكل نهائي في أيلول القادم، فيما كان الجهاز المركزي لإيواء طالبي اللجوء  قد طلب من البلدية إبقاء المركز مفتوحاً لفترة أطول، لكن البلدية رفضت الطلب.

واستجابات العديد من البلديات لطلب الكوا، إذ سيعاد على سبيل المثال افتتاح مركز طالبي اللجوء في “موسّلكنال” (عند ستادسكنال) قبل حلول الصيف، لكن بلدية “فيرت” تتمسك بموقفها، إذ قال مجلس رئيس البلدية وكبار مسؤوليها في بيان له مساء أمس الخميس إن: “المجلس يريد أن يعلم الجميع بأنه يتفهم الوضع ويدرك أن جهاز الكوا تقدّم بهذا الطلب إلى بلدية فيرت. ومع ذلك فإن المجلس يرى أنه من غير الضروري إعادة النظر في القرار الذي اتخذه سابقاً”.

 و تبحث الكوا حالياً بشكل حثيث عن 1800 مكان إيواء إضافي، تبعاً لما كتبته وزيرة الدولة “بروكرس-كنول” الأسبوع الماضي في رسالة إلى مجلس النواب، ويقيم في هذه اللحظة أكثر من 27 ألف شخص في مراكز طالبي اللجوء، في ظل قدوم عدد أكبر نسبياً من اللاجئين إلى هولندا خلال الفترة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى