مجتمع

هيستريا “كورونا”.. الهولنديون يتسابقون لتخزين الحشيش

اصطف العشرات من الهولنديين أمام الحانات والمقاهي، من أجل شراء كمية من القنب الهندي “الحشيش” لتكفيهم في الأيام المقبلة، وذلك بعد إعلان الحكومة الهولندية إغلاق المدارس والحانات والمطاعم والمقاهي، للحد من انتشار فيروس” كوروناالجديد”.

ونقلت صحيفة “شتوتغارتر تسايتونغ” الألمانية عن أحد المجتمعين أمام المقاهي: “ربما لن نتمكن من الحصول على القنب الهندي في الأسابيع المقبلة، لذلك سيكون من الأفضل الحصول على البعض منه الآن والحفاظ عليه في المنزل”مشيرة إلى أن :”العشرات سارعوا واصطفوا في طوابير لشراء الحشيش بعد دقائق قليلة من إعلان الحكومة قرارها بإغلاق بعض المحلات في البلاد”.

وانتشرت حمى الشراء الهستيرية في أوروبا بعد الاعلان عن تقييد الحياة العامة وإغلاق المقاهي والمطاعم ، وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي صوراً تظهر خلو مراكز التسوق والسوبرماكات من المواد الأساسية.

وفي ألمانيا ذكرت وسائل إعلام محلية أن الأسواق الألمانية شهدت خلال الأيام القليلة الماضية، أقبالاً كبيراً من قبل المتسوقين لشراء المواد الغذائية، بهدف تخزينها تحسباً لأي طارئ، بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وقالت مجلة “فوكوس” الألمانية، إن حادثة شراء 50 عبوة طحين، تسببت بشجار في سوبر ماركت، بالقرب من مدينة “أوسنابروك” في ولاية”ساكسونيا السفلى” في شمال ألمانيا.

وأوضحت أن رجلاً قام بتعبئة 50 عبوة طحين في عربة التسوق الخاصة به، وعند الخروج، تم رفض شراء مثل هذا العدد الكبير من الطحين.

وأضافت المجلة : قيل للرجل من قبل موظفي السوبر ماركت، أنه بإمكانه شراء 20 عبوة فقط، وإن عليه ترك العبوات الأخرى لبقية العملاء.

ونقلت عن شرطة المدينة قولها إن الحادثة حصلت حين تجادل الرجل البالغ من العمر 41 عاماً، مع اثنين من موظفي السوبر ماركت، وتحول إلى عراك بالأيدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى