دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

بريطانيا.. الجيش يستعد لتحويل الفنادق إلى مستشفيات حجر صحي

أفادت وسائل إعلام بريطانية، أن أكثر من 20 ألف جندي من الجيش البريطاني يستعد لمواجهة فيروس “كورونا” في لندن.

وقالت صحيفة” ذا صن” إن هذا الإجراء يأتي مع توقعات أن تدخل فيه لندن في الحجر الصحي والعزل التام اعتبارًا من يوم غدٍ الجمعة.

واوضحت الصحيفة إن الجيش سيتدخل ويعمل على تحويل الفنادق إلى مستشفيات للعزل الصحي، بعد ارتفاع عدد حالات الإصابات والوفيات في لندن.

بدورها، صحيفة “التليغراف” قالت إن هذه الإجراءات تأتي وسط مخاوف من أن العاصمة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 9 ملايين نسمة، قد أصبحت بؤرة لتفشي الفيروس.

واوضحت الصحيفة إن قوة مكافحة “كورونا” تتكون من 10 آلاف جندي سيقومون بالأنشطة المدنية، بالإضافة إلى 10 آلاف جندي آخر في الاحتياط.

ونقلت عن اللواء “تشارلي ستيكلاند”، مساعد رئيس عمليات أركان الدفاع قوله، إن القوة “ستقدم الدعم الكامل للبلاد خلال وقت الحاجة”.

وأضاف:”وُضعت القوة على أهبة الاستعداد، ويمكن أن تتوسع المهام المكلفة بها لتصل إلى مهام أكثر تخصصًا، بهدف مساعدة الطواقم الطبية”.

وبحسب صحيفة”ذا صن”، من المتوقع أن يبدأ عدد من الجنود في عمليات تدريب على كيفية التعامل مع ناقلات الأكسجين لمساعدة مصابي فيروس كورونا، الذين قد يحتاجون إلى الاتنفس الاصطناعي أو الرعاية المركزة. كما سيتم الاستعانة بالمروحيات في نقل الإمدادات الطبية.

وكان رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، أعلن إغلاق المدارس وإلغاء الامتحانات وإغلاق محطات مترو أنفاق لندن وتقليص شبكة النقل بشكل كبير في العاصمة.

وقال إن الحكومة تنظر في مزيد من التدابير لإبقاء الأشخاص في منازلهم خلال الأيام القادمة، وسوف تنتشر قوات من الجيش للمساعدة في معالجة الأزمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى