دول ومدن

فرنسا.. كورونا ينتشر بسرعة و 130 ألف مواطن عالق خارج البلاد

قالت السلطات الفرنسية إن 130 ألف مواطن فرنسي لا يزالون عالقين خارج البلاد ويحاولون العودة بعد قرار الاتحاد الأوروبي الأخير إغلاق حدود الكتلة.

وأوضح وزير الخارجية الفرنسى اليوم الجمعة إنه يتعين على فرنسا تنظيم عودة حوالى 130 ألف مواطن عالق فى الخارج بسبب جائحة كوفيد 19

وفي ظل الإجراءات الاستثنائية التي تفرض نفسها على البلاد زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الخميس معهد باستور لدعم فرق البحث عن علاج لمصابي كورونا وأعلن عن زيادة دعم الجهود البحثية بمقدار 5 مليار يورو فيما عبر عن استيائه لخرق الكثير من الفرنسيين تعليمات الحجر الصحي، إذ قال “عندما أرى أن الناس يواصلون الذهاب إلى الحديقة أو الشاطئ أو التسارع إلى الأسواق المفتوحة هذا يعني أنهم لم يفهموا الرسائل التي أمرت بها السلطات”.

وفي آخر إحصائية فرنسية أودى وباء كورونا بحياة 108 مصابين خلال 24 ساعة، مما يرفع الحصيلة الإجمالية في البلاد إلى 372 وفاة، وفق المدير العام للصحة.

وهناك 4761 حالة أدخلت المستشفى من أصل 10995، تم التثبت منها بواسطة فحوصات مخبرية وقال مدير عام  وزارة الصحة جيروم سالومون، إن “عدد الإصابات يتضاعف كل 4 أيام”، مضيفا أن الفيروس ينتشر في  فرنسا “بسرعة وبشكل مكثف”.

وشدد سالومون على الضرورة المطلقة بالتزام “تدابير العزل المشددة”، مضيفا “في حال قلص كل شخص تواصله مع الآخرين، ستكون لدينا إصابات أقل”.

وبدأت فرنسا الثلاثاء إجراءات عزل يتم الالتزام بها بطريقة متفاوتة في مواجهة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى